: آخر تحديث
بعدما احتكرا 50% من عائدات حقوق البث التلفزيوني للدوري الإسباني

ريال مدريد و برشلونة يمنحان لاعبيهما رواتب أعلى من بقية أندية "الليغا"

 تصدر نادي ريال مدريد ترتيب أندية الدوري الإسباني من حيث القيمة الإجمالية للرواتب السنوية التي يمنحها للاعبيه ، بينما حل ثانياً نادي برشلونة بفارق قليل، مما يكشف بأن الغريمين التقليديين يطبقان ذات السلم في الرواتب مع وجود بعض الفوارق الضئيلة.

واستعرضت صحيفة "ماركا" الإسبانية قيمة رواتب كل نادٍ من أندية "الليغا" العشرين، لتتضح بأن القيمة الإجمالية لرواتب لاعبي ريال مدريد وبرشلونة تفوق القيمة الكلية لرواتب بقية الأندية الإسبانية، وهو الأمر الذي يكشف الفوارق الضخمة بين رواتب لاعبي الغريمين مقارنة برواتب لاعبين بقية الأندية في ظل الموارد المالية الكبيرة التي يتمتع بها العملاقان، واحتكارهما لـ50% من عائدات حقوق البث التلفزيوني للدوري المحلي مثلما احتكرا لقب "الليغا".
 
هذا وتصل القيمة الإجمالية لرواتب لاعبي "الليغاط خلال الموسم الجاري (2017-2018) إلى نحو مليار و 800 مليون يورو ، منها 900 مليون يورو للاعبي "الميرنغي" و "البارسا".
 
وتمنح إدارة ريال مدريد لاعبي الفريق نحو 471.5 مليون يورو ، كأجور سنوية، حيث يعتبر المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل الأعلى أجراً بين لاعبي الفريق المدريدي .
 
أما إدارة نادي برشلونة، فتمنح  لاعبيها رواتب تصل قيمتها إلى 434.9 مليون يورو ، إذ يعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز الأعلى أجراً بين لاعبي الفريق الكتالوني، حيث يتقاضى الأول نحو 36 مليون يورو بينما يتقاضى الثاني 15 مليون يورو.
 
وفضلاً عن ناديي ريال مدريد وبرشلونة ، فإننا نجد أربعة أندية أخرى ترصد أكثر من 100 مليون يورو لرواتب لاعبيها، بداية بنادي اتلتيكو مدريد الذي يمنح لاعبيه 247 مليون يورو ، ثم نادي فالنسيا الذي يدفع للاعبيه 149 مليون يورو ، فنادي إشبيلية الذي يرصد ميزانية لرواتب لاعبيه تقدر بـ 135 مليون يورو، ثم نادي فياريال بـ 112 مليون يورو ، بينما بقية الأندية تمنح لاعبيها رواتب ضعيفة، بما فيها نادي اتلتيك بيلباو ثالث أكثر الأندية تتويجًا بلقب الدوري الإسباني ، حيث يتقاسم لاعبوه حوالي 29 مليون يورو سنوياً.
 
وأخيراً، فإن نادي جيرونا الوافد الجديد على دوري الدرجة الأولى الإسبانية ، يعتبر الأقل من حيث الرواتب السنوية إذ أنها تبلغ 4.6 ملايين يورو فقط .
 
شاهد كامل الإحصائية: 
 

 

   

 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. دبي تبني أكبر مركز تجاري رياضي في العالم
  2. إيتو يسعى لإقناع الكاميرون بالتخلي عن تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019
  3. سولاري يعتمد تكتيكاً مع ريال مدريد قائما على
  4. مانشستر سيتي .. النادي الوحيد من الستة الكبار ليس معروضاً للبيع
  5. رواتب لاعبي مانشستر يونايتد تشهد إرتفاعاً كبيراً خلال الموسم الجاري
  6. ليفربول يدرس التعاقد مع عثمان ديمبيلي مقابل 85 مليون جنيه إسترليني
  7. الاتحاد الأوروبي يدرس إبعاد باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا
  8. فينغر يرفض العودة إلى أجواء الدوري الإنكليزي
  9. مورينيو يبحث عن قلب دفاع لتحصين خط مانشستر يونايتد الخلفي
  10. التضامن الإسلامي يطلق بطولات عالمية
  11. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
  12. الاتحاد الإنكليزي يدرس تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الأندية
  13. صدمة مصرية بعد خسارة ثالث نهائي على التوالي في دوري أبطال أفريقيا
  14. 11 لاعباً إسبانياً فقط ينجحون في تجنب ثورة إحلال إنريكي
  15. أوزيل يرفض عرضاً آسيوياً ضخماً يبلغ مليون جنيه استرليني اسبوعياً
في رياضة