قاد "الرجل المقنع" كايري ايرفينغ فريقه بوسطن سلتيكس الى الفوز الثالث عشر تواليا اثر تغلبه على بروكلين نتس 109-102 ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين بتسجيله 25 نقطة، في حين استمرت معاناة دالاس مافريكس الذي تعرض لخسارته الثالثة عشرة هذا الموسم امام سان انطونيو سبيرز.

وارتدى ايرفينغ قناعا بعد تعرضه لكسر فيه خلال فوز فريقه على تشارلوت هورنتس 90-87 يوم الجمعة الماضي عندما ارتطم كوع زميله الارجنتيني ارون باينز بوجهه عن غير قصد، ما اضطره الى الغياب عن مباراة فريقه ضد تورونتو والتي فاز بها 95-94.

وكان ايرفينغ الذي انتقل الى صفوف سلتيكس مطلع الموسم الحالي قادما من كليفلاند كافالييرز، ارتدى قناعا مماثلا في صفوف فريقه السابق على مدى 19 مباراة موسم 2012-2013.

وهي اطول سلسلة انتصارات لسلتيكس في الدوري منذ ان حقق 14 فوزا تواليا بين تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الاول/ديسمبر عام 2010، لكن الرقم القياسي له هو 19 فوزا وحققه بين تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الاول/ديسمبر عام 2008.

وبات سلتيكس بالتالي يملك افضل سجل هذا الموسم في الدوري برصيد 13 فوزا وخسارتين تعرض لهما في مطلعه. وكانت اخر خسارة لبوسطن عندما سقط على ارضه امام ميلووكي باكس في 18 تشرين الاول/اكتوبر الماضي في اليوم التالي لخسارته جهود نجمه غوردون هاورد في ركبته خلال خسارته ايضا امام كليفلاند.

واضاف ماركوس موريس 21 نقطة و10 متابعات، وال هورفورد 17 نقطة و11 متابعة.

وقال ايرفينغ بعد المباراة عن النقاع "انه قطعة من البلاستيك تضعه على وجهك. اقوم بذلك على سبيل الاحتياط، امل ان تسير الامور بشكل افضل في الاسابيع المقبلة".

واضاف "لا شك بان الرؤية تبدو ضبابية في بعض الاحيان بسببه ولا تستطيع رؤية الصورة الكاملة من حولك، لكنه امر تعتاد عليه مع الوقت".

وفي نهاية المباراة انتزع ايرفينغ القناع وسط هتافات من انصار فريقه تطالب بمنحه افضل لقب في المباراة.

واشاد به مدربه براد ستيفنس بقوله "لست قلقا على ايرفينغ من استعادة ايقاعه. سيجده قريبا وهو ساهم بشكل كبير في اواخر المباراة".

وفي دالاس، ساهم الثنائي لاماركوس الدريدج ولاعب الارتكاز باتي ميلز في فوز سان انطونيو على دالاس مافريكس 97-91 بتسجيل الاول 32 نقطة والثاني 19.

والفوز هو التاسع لسان انطونيو الذي غاب عنه نجماه الفرنسي توني باركر وكاوهي لينارد مقابل 5 هزائم، في حين استمر كابوس دالاس هذا الموسم بعد تعرضه لخسارته الثالثة عشرة مقابل فوزين فقط منذ مطلع الموسم. 

وفي مباراة ثالثة، تغلب تورونتو رابتورز على هيوستن روكتس 129-113 بفضل ديمار ديروزان 27 نقطة ملحقا الهزيمة الاولة بمنافسه بعد ستة انتصارات متتالية.

ولم تنفع النقاط ال38 والتمريرات الحامسة ال11 لجيمس هاردن لابعاد الهزيمة عن هيوستن علما بانه نجح في جميع رمياته الحرة (19 على 19). وبقي هيوستن روكتس ثانيا في المجموعة الشرقية وراء بوسطن سلتيكس برصيد 11 انتصارا واربع هزائم.