سيكون الوصل مرشحا للحفاظ على الصدارة عندما يستضيف الظفرة الثامن الجمعة، في المرحلة الثامنة من الدوري الاماراتي لكرة القدم التي تشهد قمة بين العين الثاني والجزيرة حامل اللقب.

يتصدر الوصل الترتيب برصيد 17 نقطة، ويتطلع لاستمرار عروضه اللافتة التي جعلته يحقق افضل بداية له منذ موسم 2006-2007 عندما حصد 15 نقطة في اول سبع جولات في طريقه لاحراز اللقب السابع والاخير في تاريخ مشاركته بالدوري.

كما ان فوز الوصل الثمين على جاره النصر 2-صفر في المرحلة الماضية، جعله يعزز رقمه القياسي بخوض 19 مباراة متوالية دون خسارة منذ سقوطه الموسم الماضي امام الجزيرة 2-3 في17 كانون الثاني/ يناير 2017.

ويثق المدرب الارجنتيني ردولفو اروابارينا بقدرة فريقه على مواصلة نتائجه الايجابية، لكنه حذر من قوة الفريق الظفرة رغم خسارته الثقيلة امام العين 1-7 في كأس الرابطة السبت.

وقال اروابارينا "المباراة مهمة وصعبة مثل جميع لقاءات الدوري، وهي تختلف بشكل كبير عن مواجهات الكأس، الظفرة فريق جيد، ورغم رحيل عدة لاعبين من صفوفه الى ان هذا لا يعني ان النقاط الثلاث في المتناول، فهو عادة ما يلعب جيدا امام الفرق الكبيرة".

وفشل الظفرة الثامن (7 نقاط) في الفوز في اخر خمس مباريات، لكنه في المقابل لم يخسر منذ بداية الموسم الا مرتين وفاز مرة وتعادل اربع مرات، بسبب الطريقة الدفاعية التي يعتمدها والمطالب ان يستمر بها في لقاء الجمعة، ولاسيما ان دفاعه سيواجه المهاجم الافضل في البطولة، البرازيلي فابيو دي ليما متصدر ترتيب الهدافين برصيد تسعة اهداف.

وسيزيد فوز الوصل على الظفرة الضغط على العين صاحب المركز الثاني (17 نقطة) والذي يخوض السبت مواجهة في غاية الصعوبة امام الجزيرة السادس (9 نقاط) والذي يلعب مباراة الفرصة الاخيرة للابقاء على اماله في الحفاظ على لقبه.

وحقق العين فوزا مهما على منافسه التقليدي الوحدة 1-صفر في المرحلة الماضية، وهو يريد استثمار معنوياته العالية في تحقيق ثلاث نقاط جديدة تعني له الكثير في مشوار المنافسة.

ويفتقد العين خدمات مهاجمه البرازيلي دوغلاس داينفريس صاحب اربعة اهداف في مباراة الظفرة في كأس الرابطة وذلك لسفره الى بلاده بسبب وفاة والدته، لكن ذلك لن يشكل اي ازمة له بوجود صانع الالعاب عمر عبد الرحمن والسويدي الدولي ماركوس بيرغ، السعيد بتاهل منتخب بلاده الى كأس العالم 2018 في روسيا على حساب ايطاليا.

في المقابل، يعرف الجزيرة جيدا ان الخسارة ستقلص حظوظه في الحفاظ على لقبه ، ذلك ان ابتعاده بفارق 11 نقطة عن المتصدر ستعني منطقيا عدم قدرته على الاستمرار في ركب المنافسين.

ويلعب الجمعة ايضا عجمان التاسع (7 نقاط) مع الشارقة العاشر (6 نقاط) وحتا الاخير (4 نقاط) مع النصر الخامس (10 نقاط)، والسبت شباب الاهلي الرابع (12 نقطة) مع دبا الفجيرة السابع (8 نقاط) والامارات الحادي عشر (4 نقاط) مع الوحدة الثالث (13 نقطة).