أعلن نادي بوروسيا دورتموند لكرة القدم الخميس ان مهاجمه الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ لن يسافر مع الفريق الى شتوتغارت "لأسباب تأديبية".

ولم يحدد بوروسيا دورتموند أسباب العقوبة، ولكنها، وفقا للصحافة الألمانية، يمكن أن تكون مرتبطة بالصور التي نشرها المهاجم الغابوني على إنستاغرام في الأيام الأخيرة - ثم حذفها - حيث يظهر في حالة سكر خلال رحلة إلى برشلونة.
 
وحصل اوباميانغ (28 عاما) على عطلة لبضعة ايام الاسبوع الماضي بسبب فترة التوقف الدولية.
 
ويمر اوباميانغ الذي يحتل وصافة لائحة الهدافين في الدوري، بفترة مضطربة، فبعد تسجيله 10 اهداف في المراحل الثماني الاولى من البطولة، صام عن التهديف في المباريات الثلاث الاخيرة في البوندسليغا ومباراتين في دوري ابطال اوروبا.
 
وسبق لبوروسيا دورتموند استبعاد اوباميانغ في تشرين الثاني/نوفمبر 2016 حيث غاب عن مباراة فريقه في دوري ابطال اوروبا ضد سبورتينغ لشبونة البرتغالي (1-0) وذلك بسبب سفره دون ترخيص من النادي إلى ميلانو.
 
وفي نيسان/أبريل، فرض المسؤولون في دورتموند غرامة مالية على اوباميانغ بسبب احتفاله بتسجيل هدف بارتداء قناع للشركة الراعية الشخصية نايكي، في حين أن النادي يرتبط بعقد مع شركة بوما.
 
ويشكل غيابه عن مباراة شتوتغارت الجمعة ضمن المرحلة الثانية عشرة ضربة موجعة للفريق الذي يمر بفترة صعبة غير مسبوقة حيث حقق فوزا واحدا في مبارياته السبع الاخيرة.
 
وخسر بوروسيا دورتموند 3 مباريات وتعادل في واحدة في الدوري، وبعدما كان في الصدارة بفارق 5 اهداف في الاول من تشرين الاول/اكتوبر الماضي، أهدر 11 نقطة في مدى شهر وتراجع الى المركز الثالث بفارق 6 نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر.