تخلص احد مؤقتا من المركز الاخير بفوزه على ضيفه الاتفاق 1-صفر الخميس على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية بالمدينة المنورة في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل الغاني إسحاق فورساه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 17.
 
وهو الفوز الثاني لاحد هذا الموسم فرفع رصيده إلى 8 نقاط وصعد الى المركز الثاني عشر مؤقتا بفارق نقطة امام الفيحاء الذي يستضيف الفتح الثامن السبت، وبفارق 3 نقاط امام شريكه السابق الرائد الذي يستضيف النصر الخامس غدا، بينما بقي الاتفاق في المركز العاشر برصيد 11 نقطة.
شاهد ملخص مباراة أحد والاتفاق

القادسية والباطن
 
وفي مباراة ثانية، فرض التعادل السلبي نفسه عنوانا لمباراة القادسية والباطن على استاد الأمير سعود بن جلوي بالخبر.
 
ورفع القادسية رصيده إلى 13 نقطة وتقدم للمركز السادس مؤقتا، فيما رفع الباطن رصيده إلى 14 نقطة وتقدم للمركز الرابع مؤقتا ايضا.
 
وجاء الشوط الأول متوسطا من الناحية الفنية رغم الفرص العديدة التي تهيأت للفريقين، واستهلها القادسية بواسطة البرازيلي إلتون جوزيه الذي سدد كرة قوية تألق الحارس مزيد فريح في التصدي لها قبل أن تعود ويبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (11).
 
ورد الباطن بواسطة البرازيلي جورج دا سيلفا بتسديدة قوية تصدى لها فيصل مسرحي قبل أن تعود ويشتتها الدفاع (14)، ولاحت فرصة للقادسية إثر كرة عرضية للبرازيلي بيسمارك فيريرا أمسكها مزيد فريح ببراعة (17)، وانطلق عبد المجيد عبيد بكرة من منتصف ملعب القادسية قبل أن يسددها قوية فوق العارضة (39).
 
وفي الشوط الثاني، فرض القادسية أسلوبه وكاد أن يفتتح التسجيل لولا تألق مزيد فريح الذي تصدى لكرة فهد الجهني وحولها بصعوبة للركنية (64).
 
وواصل حارس الباطن تألقه وأنقذ مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة كاد زميله المدافع إيداعها بالخطأ في مرماه (68)، وتلاعب النيجيري ستانلي بدفاع الباطن قبل أن يصوب الكرة باتجاه المرمى ولكن مزيد فريح كان حاضرا وتصدى لها ببراعة (70).
 
ويلعب غدا ايضا الاتحاد مع الشباب، وتختتم المرحلة الاحد بلقاء التعاون مع الاهلي.
 
وتأجلت مباراة الفيصلي مع الهلال بسبب خوض الاخير لذهاب الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال اسيا ضد اوراوا ريد دايموندز الياباني السبت.
 
شاهد ملخص مباراة القادسية والباطن