: آخر تحديث
المجموعة الأولى ضمت المغرب وموريتانيا والسودان

قرعة كأس أمم أفريقيا للمحليين بالمغرب تسفر عن مجموعات متوازنة

الرباط: أسفرت قرعة كأس أمم إفريقيا للمحليين (شان 2018)، التي جرت أمس (الجمعة) بالرباط، عن مجموعات متوازنة، تعد بمواجهات قوية يصعب التكهن مسبقاً بمن سيتخطى دور المجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى، التي يحتضن مبارياتها ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، منتخبات المغرب وموريتانيا والسودان وغينيا؛ والمجموعة الثانية، التي يحتضن مبارياتها ملعب مراكش الكبير، منتخبات كوت ديفوار وناميبيا وأوغندا وزامبيا؛ والمجموعة الثالثة، التي يحتضن مبارياتها ملعب طنجة الكبير منتخبات ليبيا وغينيا الاستوائية ورواندا ونيجيريا؛ فيما تتواجه في المجموعة الرابعة والأخيرة، التي يحتضن مبارياتها ملعب أدرار بأغادير، منتخبات أنغولا وبوركينا فاسو والكونغو والكاميرون.

وتقرر أن يحتضن ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء مباراتي افتتاح واختتام البطولة، التي تنظم خلال الفترة ما بين 13 يناير و4 فبراير المقبلين.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد اختار المغرب لتنظيم نهائيات كأس أفريقيا للاعبين المحليين لسنة 2018، حيث عوض كينيا، التي سحبت منها (الكاف) شرف تنظيم المسابقة، التي تنافست لتعويضها كل من غينيا الاستوائية والمغرب، الذي اقترح مدن الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة لإجراء التظاهرة.

وذكر بيان  للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وقتها، أن "قرار المملكة المغربية لاستضافة هذه المنافسة القارية، يأتي تماشياً مع سياسة الانفتاح على الدول الأفريقية والتي تنهجها بلادنا بقيادة الملك محمد السادس، والتي من بين ركائزها احتضان شباب القارة السمراء وتمكينهم من مستقبل واعد. ومن خلال الترشح لاستضافة "شان" 2018، يضع المغرب كل التجارب والخبرات التي راكمها خلال السنوات الماضية رهن إشارة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وذلك لضمان نجاح تنظيم هذه التظاهرة الرياضية القارية. وفي نفس الصدد، سيسعى المغرب إلى تسخير كل الإمكانات والمؤهلات الكفيلة لاستقبال المنتخبات المشاركة في هذا العرس الكروي القاري، وتوفير الظروف الملائمة للتباري والتألق".

يشار إلى أن (الشان) أحدثت في 2009، وهي تهم، كما تدل على ذلك تسميتها، اللاعبين الممارسين داخل القارة. وتتطلب المشاركة فيها المرور عبر دور إقصائي مؤهل.

ونظمت أول نسخة من البطولة في كوت ديفوار، سنة 2009، وفازت بها الكونغو الديمقراطية، فيما فازت تونس بالنسخة الثانية التي نظمت بالسودان في 2011، وليبيا بالنسخة الثالثة التي نظمت بجنوب أفريقيا في 2014، بينما فازت الكونغو الديمقراطية بالنسخة الرابعة التي نظمت برواندا في 2016.

 

في ما يأتي توزيع المجموعات الأربع:

- المجموعة الأولى: المغرب، غينيا، السودان، موريتانيا

- المجموعة الثانية: ساحل العاج، زامبيا، أوغندا، ناميبيا

- المجموعة الثالثة: ليبيا، نيجيريا، رواندا، غينيا الاستوائية

- المجموعة الرابعة: أنغولا، الكاميرون، الكونغو برازافيل، بوركينا فاسو

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مودريتش يكسر هيمنة ميسي ورونالدو على
  2. قراء
  3. جيرونا يوقف مسلسل انتصارات برشلونة وأرسنال يواصل صحوته
  4. جماهير سان جرمان تعتبر الانتقالات الصيفية الماضية الأسوأ في تاريخ النادي
  5. مودريتش- كروس - كاسيميرو ..افضل ثلاثي وسط في تاريخ ريال مدريد
  6. نيمار يحمي طفلا فرنسيا من رجال الأمن ويهديه قميصه
  7. الخسارة أمام ليفربول تضع مدير باريس سان جيرمان في وجه المدفع
  8. رئيس الاتحاد الأرجنتيني يلمح لعودة المدرب مارتينو وميسي للمنتخب الوطني
  9. مارتشيلو ليبي يرشح يوفنتوس لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا
  10. غوارديولا يكشف : سيلفا وكومباني نجحا في إقناع اغويرو بتجديد عقده
  11. أسطورة ليفربول يشكر كرة القدم بعدما أنقذته من مأساة الحرب الروديسية
  12. رئيس ريال مدريد يؤكد : رونالدو أصر على الرحيل لأسباب شخصية
  13. جوي بارتون يصف نيمار بـ
  14. راتب رونالدو في يوفنتوس يعادل ثلاثة أضعاف رواتب لاعبي فروزينوني
  15. برشلونة الأكثر تهديفاً في الدوريات الأوروبية ودوري أبطال أوروبا
في رياضة