&يأمل فريق الهلال الابتعاد بصدارة الدوري السعودي لكرة القدم وتتويج نفسه بطلاً للشتاء، عندما يحل على الفتح السابع الاحد في ختام المرحلة الثالثة عشرة.

&
ويخوض الهلال المباراة منتشيا بفوزه في المباراة المؤجلة على الرائد3- صفر الثلاثاء، وهو في الصدارة (26 نقطة) بفارق نقطتين عن اقرب ملاحقيه الأهلي (24).
&
ويقدم الهلال مستويات مميزة وهو الوحيد لم يخسر بعد، ويتطلع إلى العودة بالنقاط الثلاث ليحافظ على سجله خالياً من الهزائم& من جهة، ويوسع فارق الترتيب من جهة أخرى، ليغرد بعيداً بالصدارة في حالة فوزه في مباراتيه المؤجلتين أمام الفيصلي والاتفاق.
&
ومع أن الفريق يفتقد لثلاثة من أهم عناصره وهم البرازيلي كارلوس إدواردو الذي تعرض لإصابة في الرباط الصليبي وسيغيب على أثرها لنهاية الموسم، والسوري عمر خربين افضل لاعب في آسيا والأوروغوياني نيكولاس ميليسي بداعي الإصابة أيضاً، إلا أن الهلال يملك رصيدا بشريا على مستوى مميز أمثال عبدالله المعيوف وأسامة هوساوي ومحمد البريك وياسر الشهراني وعبدالله عطيف وسلمان الفرج وسالم الدوسري ونواف العابد والفنزويلي غيلمين ريفاس.
&
اما الفتح الذي تراجع للمركز السابع برصيد 15 نقطة، فقد قدم مستويات جيدة وحقق نتائج إيجابية في المراحل الماضية قبل سقوطه المفاجئ& بنتيجة صفر-5& أمام الفيصلي والهزيمة أمام النصر 1-3.
&
ويأمل في تجاوز خسارتيه السابقة والخروج بنتيجة إيجابية لاستعادة توازنه. وبرغم الفوارق الفنية والنقطية التي تصب في مصلحة الهلال الذي يعيش حاليا أفضل حالاته، إلا أن المباراة لن تكون سهلة خصوصا وأن الفتح قادر على العودة السريعة وسيحاول عرقلة ضيفه والخروج أمامه بنتيجة إيجابية تمنحه دفعة معنوية.
&
وتنتظر الاهلي الثاني مهمة صعبة في ضيافة أحد، بعد أهداره نقاطا سهلة أمام الفيحاء والتعاون قبل أن يلتقط أنفاسه امام القادسية.& إلا انه عاد للسقوط مرة أخرى امام الهلال بالخسارة صفر-2 في قمة مباريات المرحلة الثانية عشرة.
&
في المقابل، يأمل أحد في مواصلة نتائجه الايجابية. فأُحد الذي يحتل المركز قبل الأخير برصيد 12 نقطة، نجح بقيادة مدربه الجديد الجزائري نبيل نغيز في حصد& 7 نقاط في& ثلاث مباريات ليقفز الى المركز الثاني عشر. ويتطلع إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور وإضافة ثلاث نقاط جديدة تحسن من مركزه في سلم الترتيب.
&
ويسعى الشباب إلى تحقيق فوزه الثاني تواليا عندما يستقبل الفيصلي الجمعة على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض. فالشباب الذي يحتل المركز التاسع برصيد 13 نقطة، لم يحقق أي فوز في سبع مباريات متتالية، قبل أن يستعيد ذاكرة الانتصارات في مباراته الأخيرة أمام التعاون. ويأمل أن تكون بداية الانطلاقة لاستعادة توازنه والابتعاد عن مراكز المؤخرة التي تتناسب مع سمعته وانجازاته.
&
وقدم الفيصلي الذي يحتل المركز الرابع برصيد 19 نقطة وله مباراة مؤجلة أمام الهلال، مستويات كبيرة ونتائج مميزة وضعته ضمن رباعي المقدمة، قبل أن يسقط بشكل مفاجئ على أرضه أمام الباطن. ويتطلع& &إلى تجاوز الخسارة الماضية والعودة بالنقاط الكاملة ليحافظ على مركزه الحالي أو التقدم خطوة في سلم& الترتيب.
&
ويلعب الجمعة ايضا الاتحاد مع الرائد، بينما تستكمل مباريات المرحلة السبت عندما يلعب القادسية مع& النصر، والفيحاء مع الباطن، وتختتم المباريات الاحد بمباراة التعاون و الاتفاق.