استعاد بولونيا نغمة الانتصارات بفوز ثمين بعشرة لاعبين على مضيفه كييفو فيرونا 3-2 الجمعة في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وبكر بولونيا بالتسجيل عبر مهاجمه ماتيا ديسترو في الدقيقة الرابعة بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من سيموني فيردي، وادرك روبرتو اينلييزي التعادل لكييفو فيرونا بعد 28 دقيقة بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من السلوفيني فالتر بيرزا.

ومنح فيردي التقدم مجددا لبولونيا في الدقيقة 50 بتسديدة من داخل المنطقة، قبل ان يتعرض فريقه لضربة موجعة في الدقيقة 81 بطرد لاعب وسطه اندريا بولي لتلقيه الانذار الثاني.

ونجح كييفو في استغلال النقص العددي بعد 4 دقائق حيث ادرك التعادل بواسطة مدافعه فابريتسيو كاتشياتوري بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها الصربي ايفان رادوفانوفيتش، لكن فرحته لم تدم سوى 5 دقائق لانه تسبب في هدف الفوز للضيوف عندما خسر الكرة عند حافة المنطقة بعدما فقد توازنه ليخطفها ديسترو ويتابعها على يمين الحارس ستيفانو سورنتينو (90).

وهو الفوز السابع لبولونيا هذا الموسم والاول بعد تعادل خسارتين متتاليتين، فرفع رصيده الى 24 نقطة وارتقى الى المركز العاشر مؤقتا، فيما مني كييفو بخسارته السابعة هذا الموسم والثالثة في مبارياته الاربع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الانتصار، فتجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز الثالث عشر.

وحذا فيورنتينا حذو بولونيا واستعاد نغمة الانتصارات بفوز خارج قواعده عندما تغلب على مضيفه كالياري بهدف وحيد سجله السنغالي خوما بابكار في الدقيقة 82.

وهو الفوز السابع لفيورنتينا هذا الموسم والاول بعد تعادلين متتاليين والثاني في مبارياته الثماني الاخيرة.

وصعد فيورنتينا الى المركز السابع مؤقتا برصيد 26 نقطة بفارق نقطتين امام ميلان واتالانتا اللذين يلتقيان غدا السبت في ختام المرحلة.

في المقابل، واصل كالياري نزيف النقاط وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي فتجمد رصيده عند 17 نقطة في المركز الرابع عشر.

ويلعب غدا ايضا لاتسيو مع كروتوني، وجنوى مع بينيفينتو، وسبال مع تورينو، وساسوولو مع انتر ميلان، واودينيزي مع فيرونا، ونابولي مع سمبدوريا، ويوفنتوس مع روما.

أهداف مباراة بوبنيا وكييفو فيرونا:

أهداف مباراة فيورنتينا وكالياري: