تشهد منافسات الدور الاول من بطولة كأس امير الكويت في كرة القدم صراعا كبيرا في المباريات التي تشهدها المرحلة السادسة قبل الاخيرة الاحد والاثنين.

ففي الوقت التي يسعى فيه القادسية والتضامن الى حسم تأهلهما عن المجموعة الاولى، تعيش المجموعة الثانية صراعا محموما بين فرق عدة على البطاقتين المؤهلتين الى الدور نصف النهائي.

ويلعب الاحد في اطار المجموعة الاولى، القادسية مع الساحل، التضامن مع اليرموك، الجهراء مع خيطان، والصليبخات مع برقان، وبعد غد في الثانية، الكويت مع كاظمة، النصر مع السالمية، والعربي مع الفحيحيل، فيما يستريح الشباب.

في المجموعة الاولى، يبدو القادسية المتصدر (13 نقطة من 5 مباريات) مؤهلا لحسم امره وحجز مقعده في المربع الذهبي اذ يلتقي الساحل الثامن الاخير (نقطة واحدة).

ويدرك القادسية بأن الفوز وحده يضمن له التأهل قبل المرحلة الاخيرة علما انه قادم من انتصار صعب على الجهراء بهدفين نظيفين سجل اولهما نجمه بدر المطوع قبل ان يصنع الثاني في اللحظات الاخيرة لزميله عبدالعزيز مشعان.

من جانبه، يمني التضامن النفس باستكمال مسيرته المظفرة في المسابقة حيث يحتل المركز الثاني برصيد 13 نقطة بفارق الاهداف فقط خلف القادسية عندما يلتقي اليرموك السادس (5 نقاط) والذي فقط الامل في امكان التأهل.

التضامن قادم من فوز صريح على خيطان 2-صفر، بينما تعادل اليرموك مع برقان 1-1.

ويلعب في المجموعة الاولى ايضا الجهراء الرابع (6 نقاط) والذي فقد الامل في التأهل مع خيطان الخامس (6 نقاط) البعيد عن الصراع، والصليبخات الثالث (9 نقاط) والذي ما زال يملك حظوظا في التأهل مع برقان السابع (نقطتان) والذي ودع مبكرا.

في المقابل، تشهد المجموعة الثانية صراعا كبيرا على بطاقتي التأهل بعد أن جمعت فيها القرعة فرقا احرزت اللقب في 36 مناسبة مجتمعة.

ولا شك في ان الخسارة المفاجئة للكويت حامل اللقب امام النصر 1-2 في المرحلة الماضية قلبت الاوراق رأسا على عقب وأعطت الامل لأكثر من فريق في التأهل.

الكويت يواجه كاظمة القوي في مباراة حاسمة خصوصا ان الاول يحتل المركز الثاني برصيد 9 نقاط من 4 مباريات فيما يشغل الثاني المركز الاول برصيد 12 نقطة من 5 مباريات ايضاً.

ولم يتبق لكل من الفريقين سوى هذه المباراة وأخرى في المرحلة الاخيرة، لذا من المرجح ان يلف الحذر اجواء موقعة بعد غد.

وفي الوقت الذي دفع فيه الكويت ثمن استهتاره امام النصر، نجح كاظمة في اعتلاء الصدارة بفضل انتصار عزيز حققه على الشباب 3-2.

ويدرك الكويت تحديدا بأن عليه تحقيق الفوز لان مباراته الاخيرة ستجمعه بالسالمية الثالث (7 نقاط من 4 مباريات) والمدعو لمواجهة النصر العنيد وصاحب المركز الرابع (6 من 4) بعد غد ايضا.

السالمية قادم من تعادل مع العربي 1-1 علما انه تقدم حتى الوقت المحتسب بدل من ضائع قبل ان يحرز خصمه هدفا مشكوكا في صحته.

اما النصر فتغلب على الكويت متصدر الدوري وعزز من معنوياته قبل لقاء السالمية حيث سيعينه الفوز فيها على المنافسة حتى النهاية وذلك على واحدة من البطاقتين المؤهلتين الى المربع الذهبي.

وفي المباراة الثالثة، يطمح العربي الى تجاوز عقبة الفحيحيل على الرغم من صعوبة موقفه في الترتيب.

العربي تعادل مع السالمية في المرحلة السابقة ورفع رصيده الى 4 نقاط من 4 مباريات يحتل بها المركز السادس، وهو يحتاج الى الفوز في مباراتيه المتبقيتين والاعتماد على نتائج اللقاءات الاخرى، لينتزع احدى البطاقتين بيد ان الجهاز الفني بقيادة الصربي ميودراغ ييزيتش يدرك صعوبة المهمة وبأن الاجدى هو التركيز على الدوري حيث يحتل الفريق المركز الثاني.

اما الفحيحيل الذي استراح في المرحلة السابقة فيشغل المركز السابع الاخير من دون رصيد في 4 مباريات.