انتزع نابولي المركز الثاني مؤقتا بفوزه الساحق على مضيفه بولونيا 7-1 السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وتألق القائد الدولي السلوفاكي ماريك هامسيك والدولي البلجيكي درييس ميرتنز بشكل لافت في هذه المباراة بتسجيل كل منهما ثلاثية "هاتريك"، الاول في الدقائق 4 و70 و74، والثاني في الدقائق 33 و43 و90، فيما سجل لورنتسو اينسيني الهدف الثاني في الدقيقة السادسة.

وكان هدف الشرف لاصحاب الارض من توقيع اليوناني فاسيليوس تروسيديس في الدقيقة 36، علما بان ماتيا ديسترو اهدر ركلة جزاء لبولونيا في الدقيقة 26.

ورفع ميرتنز رصيده الى 16 هدفا هذا الموسم وانتزع صدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد امام الارجنتينيين غونزالو هيغواين (يوفنتوس) وماورو ايكاردي (انتر ميلان) والبوسني ادين دزيكو (روما).

في المقابل، رفع هامسيك الذي سجل اول ثلاثية بالوان نابولي منذ انضمامه الى صفوفه، رصيده الى 108 اهداف بالوان نابولي وارتقى الى المركز الثاني على لائحة افضل الهدافين في تاريخه امام هداف الثلاثينيات اتيلا سالوسترو.

وبات هامسيك على بعد 7 اهعداف فقط من الهداف التاريخي للنادي الجنوبي الاسطورة الارجنتيني دييغو ارماندو مارادونا.

وحسم نابولي نتيجة المباراة في دقائقها الـ33 الاولى بتسجيله ثلاثية علما بانه تلقى ضربة موجعة في الدقيقة 26 بطرد مهاجمه الاسباني خوسيه كايخون لتلقيه الانذار الثاني، قبل ان يتساوى الفريقان على ارضية الملعب بعد 6 دقائق اثر طرد مدافعه المغربي الاصل ادم ماسينا (32).

وعوض نابولي سقوطه في فخ التعادل امام ضيفه باليرمو 1-1 في المرحلة الماضية، فحقق فوزه الرابع عشر هذا الموسم ورفع رصيده الى 48 نقطة بفارق نقطة واحدة امام روما الذي يستضيف فيورنتينا الثلاثاء المقبل في ختام المرحلة.

في المقابل، مني بولونيا بخسارته التاسعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتستكمل المرحلة غدا الاحد بلقاءات ميلان مع سمبدوريا، واتالانتا برغامو مع كالياري، وكييفو فيرونا مع اودينيزي، وامبولي مع تورينو، وجنوى مع ساسوولو، وبيسكارا مع لاتسيو، وباليرمو مع كروتوني، ويوفنتوس مع انتر ميلان.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس && &&&&51 نقطة من 21 مباراة

2- نابولي &&&&&&&&48 من 23

3- روما &&&&&&&&&&47 من 22

4- انتر ميلان&&&&&&42 من 22

5- لاتسيو &&&& &&&&40 من 22

شاهد أهداف المباراة:


&