نفى مدرب المنتخب الاماراتي لكرة القدم، مهدي علي ما تم تناوله من تقارير إعلامية بخصوص، رغبته في الرحيل عن تدريب الأبيض عقب مباراة العراق، في الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم.

وقال مهدي علي أمام جمع من الصحافيين صباح الأحد: "ما تم تداوله بخصوص رغبتي في الرحيل عن تدريب المنتخب الوطني عار تمام من الصحة، هناك معلومات مغلوطة تم تداوله في هذا الخصوص ورفضت التوضيح وقتها".

وتابع: "المرة الوحيدة التي المحت فيها بالرحيل كانت عقب الخسارة من السعودية في الرياض، وعرضت على رئيس اتحاد الكرة الرحيل، طالما أن ذلك سيكون في مصلحة الأبيض لكنه رفض".

وجدد مدرب المنتخب الاماراتي تأكيداته على أن علاقته مع كافة اللاعبين وأعضاء الجهاز المعاون والإداري واتحاد الكرة على أفضل ما يكون، مشيراً الى أن ما يقال حول وجود خلافات بشأن بعض النقاط لا أساس له من الصحة.

مضيفاً: "الأن طوينا صفحة الماضي بكل ما فيها من أحزان وأفراحنا وعلينا جميعاً أن نعمل صفاً واحداً من أجل الفريق الوطني خلال ما تبقى من مشوار في التصفيات، نحتاج 10 نقاط لنضمن التأهل الى نهائيات كأس العالم، وأنا أثق أن لاعبينا بوسعهم حصد هذا العدد من النقاط وما يزيد عن ذلك".

وأشار: "تحدثت مع اللاعبين في أكثر من مناسبة وقلت لهم أن مونديال روسيا، سيكون الفرصة الأخيرة في ظهورهم بكأس العالم والكرة الأن في ملعبهم وواجبهم اسعاد شعبهم وتحقيق أمال قيادته".

وشدد مهدي علي، بقوله على أن أبواب المنتخب الوطني مفتوحة أمام كل لاعب يُجيد في بطولة الدوري.

وقال: "المنتخب ليس حكراً على مجموعة من اللاعبين، ومن يريد أن يكون له مكاناً في تشكيلة منتخب بلاده عليه أن يُبرهن على ذلك من خلال بطولة الدوري".

وأوضح مدرب المنتخب الاماراتي بأنه كان يتمنى أن يخوض مباراة ودية في يناير أو فبراير الجاري، لكن ذلك لم يتحقق".

ولفت: "تمنيت خوض مباراة ودية مع إحدى المنتخبات القوية، لكن روزنامة المسابقات المحلية والبطولة الأسيوية حال دون ذلك".

واسترسل كذلك: "سنكتفى بخوض مباراة ودية مع قطر في يونيو المقبل ستكون هي الوحيدة التي سنلعبها خلال مشوارنا تحضيراً لتصفيات كأس العالم، وستكون قبل مباراة تايلاند".

وعن مستوى إسماعيل مطر وهل سيتم استدعاءه لقائمة مباراة اليابان، قال مهدي علي: "مطر يؤدي بصورة جيدة مع فريقه الوحدة في الدوري وقد أبلى بلاء حسنا حتي الأن واذا حافظ على مستواه سيكون موجوداً معه هو أو أي لاعب أخر يقدم ما يخدم المنتخب الوطني".

وعن إقامة مباراة العراق الأخيرة في التصفيات بالسعودية، أشار بقوله: "لست مشغولاً بتلك المباراة حالياً وعلى مكان اقامتها، ونحن مستعدون للذهاب الى العراق في أي مكان يتم الاتفاق عليه".