سيكون بايرن ميونيخ حامل اللقب وغريمه بوروسيا دورتموند امام اختبارين صعبين في الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس المانيا لكرة القدم، اذ يواجه الاول فولفسبورغ الثلاثاء والثاني هرتا برلين الاربعاء.

ويأمل بايرن الذي ينافس على ثلاث جبهات، في مواصلة حملة الدفاع عن لقبه وتعزيز سجله القياسي (18 لقبا حتى الان) من خلال تخطي ضيفه فولفسبورغ الذي اصبح شبحا للفريق المتوج بلقب الدوري عام 2009، الا انه يمني النفس باستعادة بعض من مكانته عبر اقصاء النادي البافاري وربما المضي للفوز باللقب للمرة الثانية بعد 2015.

ويعاني فولفسبورغ الامرين هذا الموسم ما دفع الادارة الى التخلي عن المدرب ديتر هيكينغ في تشرين الاول/اكتوبر والاستعانة بالفرنسي فاليريان اسماعيل، الا ان الوضع لم يتغير كثيرا لان الفريق يقبع حاليا في المركز الرابع عشر بفارق ثلاث نقاط فقط عن منطقة الهبوط.

وسيكون بايرن مرشحا بطبيعة الحال لتعميق جراح فولفسبورغ، لاسيما انه يلعب على ارضه حيث اكتسح منافسه 5-صفر عندما تواجها في 10 كانون الاول/ديسمبر في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الذي يتصدره النادي البافاري حاليا بفارق 4 نقاط عن ملاحقه لايبزيغ.

ويأمل المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي في ان يحقق فريقه نتيجة افضل من تلك التي حققها السبت خارج ملعبه امام شالكه (1-1) الذي اوقف مسلسل انتصارات بايرن عند 7 مباريات متتالية في الدوري، الا ان ذلك لم يحل دون ابتعاد الاخير في الصدارة، مستفيدا من خسارة لايبزيغ امام دورتموند.

واعتبر حارس بايرن مانويل نوير ان "فريقنا اتاح الكثير من الفرص (لشالكه السبت) وخطوطنا كانت متباعدة. لم ننجح هذا الموسم في فرض اسلوبنا المعتاد، مثل السرعة والتمرير الدقيق، بالطريقة التي نريدها في كل المباريات".

اما القائد فيليب لام الذي خاض السبت مباراته الـ500 بقميص بايرن، فاكد ان فريقه "لا يعاني اي مشكلة"، لكنه شدد ان "على اللاعبين الادراك بانه لا يمكننا ان نلعب في الاسابيع المقبلة بالطريقة التي لعبنا فيها خلال مبارياتنا الثلاث الاخيرة".

وسيكون فولفسبورغ التجربة المحلية قبل الاخيرة لبايرن قبل ان يلتقي الاربعاء المقبل ضيفه ارسنال الانكليزي في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ورأى لام ان "اي مباراة قد تكون متقاربة بغض النظر عن هوية المنافس"، أكان فولفسبورغ أو انغولشتات الذي يلتقيه بايرن السبت في الدوري، او ارسنال الذي يتواجه معه بايرن للمرة الرابعة في المواسم الخمسة الاخيرة.

- دورتموند يبحث عن لقب -

من جهته، سيكون بوروسيا دورتموند، الباحث عن لقبه الاول في المسابقة منذ 2012، امام اختبار اصعب لانه يتواجه الاربعاء مع ضيفه هرتا برلين الذي يحتل المركز السادس في الدوري والساعي الى الثأر من فريق المدرب توماس توشل الذي اخرج فريق العاصمة من نصف نهائي نسخة الموسم الماضي باكتساحه على ارضه 3-صفر.

ولن تكون المهمة سهلة على دورتموند، رابع ترتيب الدوري بفارق 12 نقطة عن بايرن المتصدر، لاسيما انه عانى في اللقاء الاخير بين الفريقين على ملعبه "سيغنال ايدونا بارك" حيث تعادلا 1-1 في مباراة كان متخلفا فيها حتى الدقيقة 80.

وفي المباريات الاخرى، يلعب الثلاثاء هامبورغ مع كولن، واستوريا فالدورف (درجة رابعة) مع ارمينيا بيليفيد (ثانية)، وغروثر فيورث (ثانية) مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

ويستكمل الدور ثمن النهائي الاربعاء، حيث يلتقي ساندهاوزن (ثانية) مع شالكه، وشبورتفرويند لوته (ثالثة) مع ميونيخ 1860 (ثانية)، وهانوفر (ثانية) مع اينتراخت فرانكفورت ثالث ترتيب الدوري والذي جمع 35 نقطة من اول 19 مباراة له في "بوندسليغه" منذ موسم 1992-1993.