قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

احتفل كلاي طومسون بعيد ميلاده السابع والعشرين بافضل طريقة ممكنة بقيادة فريقه غولدن ستايت ووريرز وصيف بطل الموسم الماضي الى سحق منافسه شيكاغو بولز 123-92 الاربعاء ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وسجل طومسون 28 نقطة بينها ست رميات ثلاثية ليعوض فريقه خسارته المفاجئة امام ساكرامنتو كينغز السبت، علما بانه لم يخسر مباراتين متتاليتين منذ نيسان/ابريل عام 2015.

واضاف كيفن دورانت 27 نقطة ونجح في 10 متابعات و7 تمريرات حاسمة، ودرايموند غرين 19 نقطة ليرفع ووريرز، وصيف بطل الموسم الماضي، رصيده الى 44 فوزا مقابل 8 هزائم هذا الموسم، ويحافظ على سجله الافضل وصدارته لترتيب المنطقة الغربية.

في المقابل، اكتفى نجم ووريرز وأفضل لاعب في الدوري الموسمين الماضيين ستيفن كوري بـ 13 نقطة، لتتوقف سلسلة مبارياته التي سجل فيها 20 نقطة او اكثر تواليا عند 16 مباراة.

وتأثر شيكاغو بولز بغياب نجميه جيمي باتلر لاصابة في كاحله ولاعب الارتكاز المخضرم دواين وايد لمعاناته صعوبات في التنفس.

الى ذلك، تغلب ثاني ترتيب المنطقة الغربية سان انتونيو سبيرز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 111-103.

الا ان مدرب الفائز غريغ بوبوفيتش لم يكن راضيا عن اداء فريقه وقال "لم نلعب جيدا على مدى 48 دقيقة. لعبنا جيدا في الدقائق الاربع او الخمس الاخيرة فقط. لم نتبادل الكرة بطريقة جيدة، كان الامر مخيبا".

وكان كاوهي ليونارد افضل مسجل في صفوف الفائز مع 32 نقطة، واضاف الفرنسي طوني باركر 18 نقطة.

- كليفلاند يوقف انتصارات انديانا -

وتمكن حامل اللقب كليفلاند كافالييرز من وقف سلسلة الانتصارات المتتالية لانديانا بايسرز عند سبعة، بفوزه عليه 132-117.

وسجل كل من كايري ايرفينغ وكايل كورفر 29 نقطة واضاف ليبرون جيمس 25 لكافالييرز الذي حقق فوزه الرابع تواليا.

ويتصدر كليفلاند ترتيب المنطقة الشرقية مع 36 فوزا و15 هزيمة، بينما تلقى انديانا خسارته الثالثة والعشرين في مقابل 29 انتصارا.

وواصل ميامي هيت سلسلة انتصاراته، ليحقق الثاني عشر تواليا بتغلبه على ميلووكي باكس 106-88، ويعادل اطول سلسلة انتصارات متتالية هذا الموسم، والتي سبق لغولدن ستايت تحقيقها.

وتألق في المباراة حسن وايتسايد وسجل 23 نقطة ونجح في 16 متابعة، بينما خسر ميلووكي جهود جاباري باركر لاصابة بالتواء في كاحله في الربع الثالث، بعد تسجيله 14 نقطة. وخرج باركر من الملعب بمساعدة الطاقم الطبي.

وقال مدرب ميامي هيت اريك سوبلسترا "بدايتنا السيئة في مطلع الموسم ساهمت في تماسك الفريق ذهنيا".

- عراك وطرد -

في المقابل، توقفت سلسلة بوسطن سلتيكس عند 7 انتصارات متتالية بسقوطه امام ساكرامنتو كينغز 92-108 على الرغم من تسجيل نجم الخاسر ايزيا توماس 28 نقطة.

وتغلب ممفيس غريزليز على فينيكس صنز 110-91 في مباراة شهدت طرد ثلاثة لاعبين في اواخر الربع الاخير.

وقام ديفن بوكر افضل مسجل في صفوف صنز بارتكاب مخالفة على احتياطي ممفيس تروي دانيالز قبل نهاية المباراة بدقيقة و10 ثوان، ما ادى الى عراك بين الاثنين تدخلت على اثره مجموعة من لاعبي الفريقين، وقام دانيالز بدفع تايلر اوليس من فينيكس قبل تدخل الحكام والمدربين للتهدئة.

وبنتيجة ما حصل، طرد الحكم اوليس وزميليه ماركيز كريس ودانيالز.

وسقط نيويورك نيكس امام لوس انجليس كليبرز 115-119 في امسية صاخبة على ملعب ماديسون سكوير غاردن في نيويورك.

وتخللت المباراة حادثة في المدرجات كان محورها احد نجوم نيكس السابقين تشارلز اوكلي. فبعد تلاسن بينه وبين مالك النادي جيمس دولان، تم طرده واقتادته الشرطة الى خارج الملعب.

واعتبر متحدث باسم نيويورك نيكس ان أوكلي تصرف "بطريقة غير لائقة ومشينة" تجاه دولان، من دون اتضاح اسباب التلاسن.

ولا يزال رئيس نادي نيويورك نيكس فيل جاكسون، المدرب المخضرم السابق الذي احرز 11 لقبا في الدوري مع شيكاغو بولز ولوس انجليس ليكرز، يريد التخلي عن خدمات كارمليو انطوني رغم تسجيل الاخير 28 نقطة ضد كليبرز.

يذكر ان نيويورك خسر 22 مباراة من اصل 31 خاضها منذ كانون الاول/ديسمبر، وهو ثاني اسوأ سجل في الدوري الامريكي.

وفي المباريات الاخرى، فاز واشنطن ويزاردز على بروكلين نتس 114-110 بعد التمديد، واتلانتا هوكس على دنفر ناغتس 117-106، وديترويت بيستونز على لوس انجليس ليكرز 121-102، ويوتا جاز على نيو اورليانز بيليكانز 127-94، ومينيسوتا تمبروولفز على تورونتو رابتورز 112-109.