قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الحق شيكاغو بولز ونجمه دواين وايد الجمعة الهزيمة الثالثة على التوالي بكليفلاند كافالييرز، حامل لقب الدوري الاميركي لكرة السلة للمحترفين، والتي رأى فيها ليبرون جيمس جرس انذار لفريقه.

وقال جيمس اثر خسارة فريقه امام شيكاغو 105-111، "انه موسم جديد والجميع يركز علينا كل ليلة (...) علينا ان نفهم ذلك".

اضاف "انتهت فترة شهر العسل... حان الوقت للعب كرة جدية".

وسجل ثلاثة لاعبين من شيكاغو زهاء ثلثي نقاط الفريق، اذ حقق جيمي باتلر 26 نقطة ووايد 24 وتاج غيبسون 23، ما اتاح لفريقهم تعويض خسارته امام لوس انجلس ليكرز الاربعاء.

واضاف راجون راندو 15 نقطة و12 تمريرة حاسمة و11 كرة مرتدة، علما بان كل اللاعبين الذي بدأوا المباراة لصالح شيكاغو، سجلوا اكثر من 10 نقاط.

واعتبر باتلر ان المباراة اتاحت لشيكاغو التعويض عن نتائجه السابقة، معتبرا الفوز على كليفلاند "انتصارا كبيرا".

وفي المقلب الآخر، وبعدما قلل النجم جيمس من شأن خسارة فريقه مرتين على التوالي، بدت الخسارة الثالثة أشد وقعا.

وقال "علينا ان نواصل العمل لنكون افضل (...) لا يهم اذا كنا في سلسلة من 20 فوزا. علينا الحفاظ على المسار والتحسن يوميا".

وبدأ كليفلاند المباراة بايقاع سريع ونجح في التقدم على خصمه. الا ان شيكاغو قلص الفارق الى نقطة واحدة بنهاية الربع الثاني، وتقدم بفارق 9 نقاط في الربع الثالث، وحافظ على تفوقه حتى النهاية.

 فوز ثان لروكتس 

وحقق هيوستن روكتس فوزا على مضيفه دنفر ناغتس 128-110، هو الثاني له خلال يومين، بعد تفوقه على غولدن ستايت ووريرز 132-127 الخميس بعد التمديد مرتين.

وسجل جيمس هاردن 20 نقطة و7 تمريرات حاسمة، اضيفت اليها 18 نقطة لكل من اريك غوردن وراين اندرسون، ساهمت في تمكين هيوستن من الحفاظ على تقدمه طوال فترة المباراة.

وعلى رغم مباراته الطويلة مع غولدن ستايت الخميس، ووصوله الى دنفر فجر الجمعة، لم يتأثر اداء هيوستن اذ نجح في التقدم سريعا في المباراة، وسجل 42 نقطة في الربع الاول فقط. ووصل تقدم الفريق خلال بعض مراحل اللقاء الى 22 نقطة.

من جانبه، فاز لوس انجليس كليبرز، على نيو اورليانز بيليكانز في عقر داره 114-96، منهيا سلسلة من 6 مباريات خارج ارضه شملت الفوز الخميس على حامل اللقب كليفلاند كافالييرز 113-94.

وخسر ثاني فرق المدينة، لوس انجليس ليكرز، فخسر على ملعبه 80-113 امام تورونتو رابتورز الذي حقق فوزه الخامس على التوالي.

وجمع نجما تورونتو كايل لاوري وديمار ديروزان 40 نقطة الجمعة، واتاحا لفريقهما التقدم بفارق 6 نقاط في نهاية الربع الاول، ورفع الفارق الى 21 نقطة مع انتصاف المباراة.

وعمقت النتيجة من الاداء المتواضع لليكرز خلال هذا الموسم، حيث بات في رصيده 10 و11 خسارة. وهذه الخسارة هي الثانية له في 3 مباريات.

وقال مدرب الفريق لوك والتون "خلال مباريات كهذه علينا ان نكون قادرين على الاعتماد على الدفاع، ودفاعنا كان يمكن ان يكون افضل".

ولعب ليكرز في غياب نيك يونغ المصاب والذي سيغيب ما بين اسبوعين و4 اسابيع، ودانجلو راسل المصاب في الركبة.

وقال والتون "يغيب اثنان من افضل المسجلين لدينا (...) وهذا يفرض المزيد من الضغط على الآخرين. نتوقع منهم اللعب بقوة والمنافسة، ولا يبدو اننا قمنا بذلك بشكل جيد هذه الليلة".

وفي سان انطونيو، حقق سبيرز فوزا صعبا على واشنطن ويزاردز 107-105 بفضل رمية لكاوي لينارد قبل 6 ثوان من نهاية المباراة.

وفاز اورلاندو ماجيك على فيلاديلفيا سيفنتي سيكسرز 105-88، وبوسطن سلتيكس على ساكرامنتو كينغز 97-92، وبروكلين نيكس على مينيسوتا تمبروولفز 118-114، وديترويت بيستونز على اتلانتا هوكس 121-85.