أبقى المدرب البرتغالي لنادي مانشستر يونايتد الانكليزي جوزيه مورينيو، قائد الفريق واين روني على مقاعد الاحتياط في نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة الاحد ضد ساوثمبتون، بعد ايام من تأكيد اللاعب بقاءه في صفوف النادي.

ويشكل قرار مورينيو بعدم اشراك اللاعب البالغ من العمر 31 عاما اساسيا في المباراة التي تقام على ملعب ويمبلي الشهير في لندن، خيبة تضاف الى سلسلة من الخطوات المماثلة منذ تولي المدرب البرتغالي قيادة الجهاز الفني للنادي الانكليزي مطلع هذا الموسم.

وكان روني يمني النفس بالمشاركة اساسيا في هذه المباراة لاسيما في ظل غياب لاعب خط الوسط الارميني هنريك مخيتاريان الذي تعرض لاصابة في المباراة امام سانت اتيان الفرنسي في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" في وقت سابق هذا الاسبوع.

وكان روني وضع الخميس حدا للتقارير المتواترة خلال الاسابيع الماضية عن مغادرته النادي الذي يلعب في صفوفه مذ كان في الثامنة عشرة من عمره، وترجيح انتقاله الى احد الاندية الصينية.

وعلى رغم اعراب مورينيو عن سعادته بقرار روني وتأكيده انه سيشارك في مباراة الاحد، الا انه آثر الاعتماد على الاسباني خوان ماتا وجيسي لينغارد والفرنسي انطوني مارسيال، كثلاثي داعم للمهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، علما ان ماتا عاد الى انكلترا مساء السبت بعد مشاركته في جنازة جده باسبانيا.

ويسعى يونايتد الى احراز اول القابه في عهد مورينيو.