يسعى العين الاماراتي الى تعويض تعادله المخيب امام ذوب اهن الايراني في الجولة الاولى من المجموعة الثالثة لدوري ابطال اسيا في كرة القدم، عندما يحل ضيفا على بونيودكور الاوزبكي الثلاثاء.

 الى ذلك، يلاقي الفريق الايراني نادي الاهلي السعودي الذي تخطى النادي الاوزبكي في منافسات الجولة الاولى الاسبوع الماضي.
 
وحقق العين بطل 2003 ووصيف نسختي 2005 و2016 بداية مخيبة بتعادله على ارضه مع ذوب اهن 1-1، ويأمل في تفادي اي تعثر جديد يقلص حظوظه في التأهل الى دور الـ 16.
 
وترك التعادل في الجولة الاولى استياء واضحا عند مشجعي العين، ولاسيما انه ترافق مع عروض متذبذبة في الدوري الاماراتي الذي فقد فيه منطقيا فرصة المنافسة على لقبه مع ابتعاده بفارق 10 نقاط عن الجزيرة المتصدر، قبل سبع مراحل من الوصول الى ختام البطولة.
 
وستكون البطولة الاسيوية الوحيدة المتوفرة للعين حاليا لانقاذ موسمه بعد خروجه من مسابقة كأس الامارات، الا ان المستوى الذي ظهر به يدع مجالا للشك، على رغم محاولة اللاعبين طمأنة جماهيرهم.
 
وقال المهاجم البرازيلي في صفوف العين كايو فرنانديز "لدينا خمس مباريات متبقية، ولسنا الفريق الذي يتأثر بالتعادل حتى ولو كان على ارضه"، مضيفا "حصلنا على نقطة في ملعبنا ولم نخسر".
 
وتابع "هذا أمر جيد إلى حد ما، والعين يستطيع التعويض في اللقاءات المقبلة، لدينا حظوظ وسندافع عنها".
 
ويحظى العين بسجل جيد مع الفرق الأوزبكية عندما يحل ضيفا عليها حيث حقق فوزين وتعادلين وخسر مرة واحدة في خمس مباريات.
 
وتعادل العين مع ماشال 1-1 في 2006 وخسر امام باختاكور 2-4 في 2010، وهزم باختاكور 1-صفر في 2015، وتعادل مع ناساف 1-1 وتفوق على لوكوموتيف طشقند 1-صفر العام الماضي.
 
- الاهلي لتعزيز الصدارة -
 
الى ذلك، يسعى أهلي جدة السعودي الى تعزيز صدارته للمجموعة الثالثة عندما يحل ضيفا على ذوب اهن على ملعب مجمع السلطان قابوس في سلطنة عمان.
 
ويأمل الاهلي في تجاوز عقبة مضيفه القوي وقطع مرحلة مهمة نحو الدور الثاني، لاسيما وأنه يعتبر في كامل جهوزيته نظرا لتكامل صفوفه مع أن مستواه الفني لم يقنع جماهيره في الفترة الاخيرة.
 
في المقابل، يطمح الفريق الإيراني الذي أحرج العين الإماراتي كثيرا على ملعبه الاسبوع الماضي، لتحقيق فوزه الأول في البطولة والتربع على صدارة المجموعة خصوصا وأن المباراة تعتبر على أرضه.
 
ويدخل الأهلي المباراة وهو في صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط عقب فوزه على ضيفه بونيودكور الأوزبكي 2-صفر في جدة، بينما يدخل ذوب اهن مباراة الغد وفي رصيده نقطة واحدة فقط.
 
وتحمل مواجهة الغد الرقم 13 في تاريخ مواجهات الأهلي والأندية الإيرانية، حيث سبق أن تقابلا 12 مرة ففاز الأهلي في 5 مباريات والأندية الإيرانية في 4 مباريات وحسم التعادل 3 مباريات.