&لم تتوقف المكاسب التي جناها العين الإماراتي من تخطيه عقبة الجيش القطري، والوصول للمباراة النهائية لدوري أبطال آسيا عند هذا الحد فقط، بل امتدت لتشمل 7 مكاسب أخرى، وضعت الزعيم الإماراتي، في الصدارة المحلية والقارية والخليجية نسردها في التقرير التالي. &

1 - عموري&
&
شارك مع العين في ستة بطولات بدوري أبطال آسيا، &في 41 مباراة، وبإجمالي عدد دقائق بلغ 3290 دقيقة، سجل خلالهم 10 أهداف، وصنع 18 فرصة تهديفية لزملاءه ، كما حصل على أفضل لاعب في المباراة، خلال 8 مباريات متتالية في النسخة الحالية من البطولة الآسيوية.
&
2-النهائي الثالث
&
عادل العين رقم اتحاد جده السعودي بالوصول إلى المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا، للمرة الثالثة منذ عام 2003، وهو الرقم الذى ظل مُسجلاً بأسم النادي السعودي منذ ذلك التاريخ، في حين تأهل كل من السد القطري والأهلي الإماراتي والأهلي والهلال السعوديين مرة واحدة فقط في نسخة المسابقة الجديدة.
&
3- انفراد
&
انفرد العين في آسيا بتحقيق أرقاما قياسية تفوق كافة الأندية الإماراتية مجتمعه، خلال مشاركتها القارية، إذ سجل 13 مشاركة في البطولة الآسيوية، حيث بلغ النهائي ثلاث مرات، ونصف النهائي 4 مرات ، فيما لعب خلال مشاركته 99 مباراة، حقق منها 46 فوزاً، كما انه كان الاكثر تسجيلا بواقع 162 هدفاً، والاكثر جمعا للنقاط بـ 162 نقطة.
&
4-ظاهرة&
&
سجل العين، ظاهرة هي الأولى من نوعها في البطولة الآسيوية، إذ أصبح أول نادٍ إماراتي وأول نادٍ خليجي وأول نادٍ في آسيا يخسر أول جولتين في دور المجموعات ويتأهل لنهائي البطولة، إذ خسر الفريق أمام الجيش ذهاباً وإياباً وبنتيجة مكررة 1/2، من دون أن يخسر أي مباراة أخرى في البطولة.
&
5- زلاتكو:
&
لعب العين مع زلاتكو بكل البطولات 118 ، حيث فاز في 70 وتعادل في 25 ، بينما خسر 23 ، وعلى الصعيد التهديفي ، نجح "البنفسجي " في تسجيل 236 هدفا ، فيما تلقت شباكه &124 ، ليجمع بذلك 235 نقطة.
&
وكان الظهور الأبرز للمدرب الكرواتي مع الزعيم في البطولات الآسيوية، حيث لعب 31 مباراة ، فاز في 16 وتعادل في 11 &وخسر 4 &مباريات فقط ، بينما سجل الفريق تحت قيادته 50 هدفاً ، واستقبل 28 هدفاً ، ليجمع 59 نقطة.

6- الثالث آسيوياً:
&
بات العين ثالث أكثر نادي في آسيا من حيث عدد المباريات المتتالية من دون خسارة بواقع 10 مباريات متساوياً مع السد القطري، وسيؤول الكوري، في حين جاء الاتحاد السعودي في المركز &الثاني بـ 11 مباراة من دون أي خسارة ، بينما انفرد بالصدارة غامبا اوساكا الياباني ، بـ 12 مباراة، حيث باتت الفرصة مواتية أمام العين للتساوي مع رقم أوساكا، في حالة عدم خسارته في أي من مباراتي الدور النهائي.
&
7- الترتيب العالمي
&
صعد العين مع مدربه الكرواتي &زلاتكو، 240 مركزاً في تصنيف الأندية العالمية، منذ أن تولى الإشراف على قيادة الفريق الفنية له في شهر مارس من عام 2014، إذ كان يحتل المركز الـ 335 عالميا، بينما بلغ تصنيفه في شهر أكتوبر الجاري الـ 95 عالمياً ، مسجلاً بذلك ثالث أفضل نادٍ عربي، والثاني خليجياً، والأول محلياً.
&