تأهل العين والجزيرة الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الامارات لكرة القدم بعد فوز الاول على الوصل بعد التمديد 4-2 (الوقت الاصلي 2-2)، والثاني على الشارقة بركلات الترجيح 6-5 ( الوقتان الاصلي والاضافي 4-4)&الخميس في افتتاح مباريات ربع النهائي.

ويلعب في نصف النهائي العين مع الفائز من مباراة الامارات وبني ياس، والجزيرة مع الفائز من لقاء الاهلي والشعب غدا.

في المباراة الاولى، يدين العين بتاهله الى نجمه عمر عبد الرحمن الذي سجل هدفي الفوز في الوقت الاضافي.

وشهدت المباراة اثارة كبيرة بدأها العين بافتتاح التسجيل بعد تمريرة من الكوري الجنوبي لي ميونغ الى محمد فايز مررها عرضية الى البرازيلي داينفريس دوغلاس سددها مباشرة في شباك حارس مرمى الوصل راشد علي الذي كان حل بديلا ليوسف الزعابي المصاب (41).

وادرك الوصل التعادل بعد تسديدة من علي سالمين اكملها لاعب وسط العين البرازيلي فيليبي باستوس برأسه خطأ في مرمى فريقه (49).

وتقدم العين مجددا بعد عمل فردي رائع من الكولومبي دانيلو اسبريا ثم ارسل عرضية طار لها دوغلاس قبل ان تتجاوزه ووضع الكرة بقدمه في شباك راشد علي (59).

وعادل الوصل للمرة الثانية عبر البرازيلي كايو كانيدو (88) ليلجأ الفريقان الى وقتين اضافيين كانت الكلمة النهائية فيهما الى عمر عبد الرحمن الذي سجل هدف التقدم لفريقه من ركلة جزاء احتسبت اثر خطأ من حسن زهران (92) ثم الرابع اثر ركلة ركنية ارسلها مباشرة في المرمى (98).

الجزيرة &و الشارقة&

وفي المباراة الثانية، فاز الجزيرة بركلات الترجيح بعد تعادل درامي 4-4 في الوقتين الاصلي والاضافي حيث تقدم الشارقة مرتين بفارق هدفين لكن الفريق القادم من ابوظبي كان قادرا على ادراك التعادل في المناسبتين ثم تحقيق الفوز في النهاية.

وسجل للجزيرة البرازيلي تياغو نيفيز(79 و84) وسلطان برغش ( 104) والبرازيلي مارسيو راموس (107 خطأ في مرماه)، وللشارقة يوسف سعيد (47) والبرازيليان فاندرلي سانتوس ( 66 و94) وماكسويل ريجينالدو (99).

شاهد أهداف مباراة العين والوصل:

&

&

شاهد أهداف مباراة الجزيرة والشارقة :

&

&