&عاد مانشستر يونايتد الانكليزي سالما من ملعب مضيفه روستوف الروسي وقطع شوطا هاما نحو ربع النهائي بتعادله معه 1-1 الخميس في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.

وكان مدرب يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو متخوفا من خوض المباراة على ملعب "اوليمب 2" بسبب العشب الرديء الذي يمكن أن يؤدي لإصابة اللاعبين، إلا أن فريق "الشياطين الحمر" عاد من روسيا سالما ودون إصابات كما سجل هدفا ثمينا خارج قواعده بفضل الأرميني هنريك مخيتاريان قطع به شوطا كبيرا نحو بلوغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ موسم 1984-1985 حين انتهى مشواره على يد فيديوتون المجري.
&
ويستضيف يونايتد الذي ودع المسابقة الموسم الماضي من الدور الثاني على يد مواطنه ليفربول، مباراة الإياب الخميس المقبل على ملعبه، وذلك بعد أربعة أيام على المواجهة المرتقبة مع تشلسي متصدر الدوري الممتاز في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إنكلترا.
&
ويأمل يونايتد الذي لم يذق طعم الهزيمة في 17 مرحلة متتالية في الدوري المحلي وتوج بطلا لمسابقة كأس الرابطة، أن يواصل زحفه في هذه المسابقة حتى النهائي من أجل إحراز اللقب الكبير الوحيد الذي يغيب عن خزائنه، علما بأن أفضل نتيجة له في هذه المسابقة كانت وصوله الى الدور نصف النهائي عام 1965 حين كانت تحت مسمى كأس المعارض وانتهى مشواره حينها على يد فرنسفاروش المجري.
&
وغاب القائد المخضرم واين روني عن التشكيلة كما حال الظهير الايسر لوك شو والمدافع العاجي اريك بايلي الموقوف، لكنه استفاد من عودة صانع الالعاب مخيتاريان بعد تعافيه من اصابة في عضلة ساقه أبعدته عن نهائي كأس رابطة الاندية الانكليزية التي انتهت بفوز فريقه على ساوثمبتون 3-2 وعن لقاء بورنموث الأخير في الدوري المحلي (1-1).
&
ولم يقدم الفريقان شيئا يذكر في نصف الساعة الأول من اللقاء ثم نجح يونايتد ومن أول فرصة حقيقة في افتتاح التسجيل بعدما توغل البلجيكي مروان فلايني في الجهة اليسرى قبل أن يمرر الكرة للسويدي زلاتان براهيموفيتش الذي عكسها لمخيتاريان فأودعها الأخير الشباك من مسافة قريبة (35).
&
لكن الفريق الروسي عاد الى اجواء المنافسة في بداية الشوط الثاني وأدرك التعادل بواسطة الكسندر بوخاروف الذي وصلته الكرة بتمريرة طولية متقنة من تيموفي كالاشيف فسيطر عليها بصدره قبل ان يضعها بعيدا عن متناول الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو (53).
&
وهذا الهدف الأول الذي يدخل شباك يونايتد بعد 443 دقيقة (الهدف الأخير كان في الجولة الرابعة من دور المجموعات حين خسر أمام فنربغشه التركي 1-2).
&
وأعطى هذا الهدف دفعا معنويا للفريق الروسي الذي كان الطرف الأفضل لكنه عجز عن الوصول الى الشباك كما حال ضيفه الذي تحسن اداؤه في الدقائق الاخيرة لكن دون أن يطرأ أي تعديل على النتيجة.

&

&

أهداف مباراة مانشستر يونايتد روستوف

&

&- ليون يهزم روما -

وحسم ليون الفرنسي الموقعة مع ضيفه روما الايطالي 4-2 ملحقا به الخسارة الثانية في اقل من اسبوع بعدما سقط السبت في الدوري المحلي على الملعب الاولمبي في العاصمة امام نابولي 1-2، وقد تكلفه تلك الخسارة المركز الثاني بعد ان توقف رصيده عند 59 نقطة مقابل 57 لنابولي.

وكان روما يمني النفس بتحقيق نتيجة طيبة في الذهاب تسهل مهمته في الاياب لمتابعة المشوار نحو لقب سيكون في حال احرازه الاول للاندية الايطالية منذ ان توج بارما عام 1999. &

وتقدم ليون سريعا بعد ركلة حرة من الجهة اليمنى نفذها ماتيو فالبوينا وتابعها الكسندر لاكازيت برأسه ثم اكملها الفرنسي-الغيني مختار دياخابي بيمناه وهي طائرة في الشباك (8).

ولم يتأخر روما كثيرا في ادراك التعادل بعد خطأ دفاعي ارتكبه دياخابي بالذات فخطف المصري محمد صلاح الكرة ودخل المنطقة وارسلها من بين قدمي الحارس البرتغالي انطوني لوبيش في المرمى (20).

ووضع الارجنتيني فيديريكو فازيو روما في المقدمة عندما تابع برأسه في المرمى كرة رفعها من الجهة اليمنى القائد بالوكالة نيابة عن فرانشيسكو توتي الذي تابع المباراة من المدرجات، دانييلي دي روسي (33).

وفي مستهل الشوط الثاني، ادرك ليون التعادل عبر كورنتان توليسو بتسديدة قوية من خارج المنطقة لم يستطع الحارس الدولي البرازيلي اليسون التصدي لها (47). &ولم يقف الحظ الى جانمب لاعبي ليون الذي سيطر على المجريات تماما ونجح اليسون في حرمان لاكازيت (65) وفالبوينا (68) من زيادة غلة اصحاب الارض.

وزج مدرب ليون جينيزيو برونو بآخر اوراقه الهجومية فاشرك نبيل فقير بدلا من المدافع ايمانويل مامانا فكان عند حسن الظن وسجل هدف التقدم بعد ثلاث دقائق فقط ومن اول لمسة للكرة بعدما تلاعب بثلاثة مدافعين وارسلها على يمين اليسون (74).

وعزز لاكازيت تقدم وفوز اصحاب الارض في الوقت بدل الضائع بتسديدة من خط قوس المنطقة اثر عرضية من فالبوينا استقرت على يمين اليسون (90+2).

كوبنهاغن واياكس امستردام
&
وعلى ملعب "باركن"، أوقف كوبنهاغن الدنماركي مسلسل المباريات المتتالية لضيفه اياكس امستردام الهولندي دون هزيمة عند 11 في المسابقة بالفوز عليه بهدفين لراسموس فالك ينسن (1 وبالتحديد بعد أقل من 30 ثانية) واندرياس كورنيليوس (59)، مقابل هدف للدنماركي كاسبر دولبرغ (32).
&
ولا يزال باب التأهل مفتوحا أمام اياكس، الفائز بلقب هذه المسابقة عام 1992 (كأس الاتحاد الأوروبي حينها) الى جانب القابه الاربعة في كأس الاندية الاوروبية البطلة (1971 و1972 و1973) ودوري ابطال اوروبا (1995)، وكأس الكؤوس الاوروبية (1987)، لأنه بحاجة الى الفوز 1-صفر على ارضه من اجل الحصول على بطاقة ربع النهائي.
&
شاهد أهداف مباراة أياكس وكوبنهاغن&


&

بوروسيا مونشنغلادباخ وشالكه

فشل بوروسيا مونشنغلادباخ في تجديد فوزه على مضيفه شالكه بعد ان كان هزمه 4-2 السبت في الدوري المحلي، وانتهت المواجهة الالمانية بتعادلهما 1-1.

وتقدم مونشنغلادباخ بعد تمريرة بينية من لارس شتيندل الى يوناش هوفمان تابعها الاخير بيمناه في قلب الشبكة (15).

وادرك شالكه التعادل بواسطة النمسوي غيدو بورغشتالر الذي تلقى كرة موزونة من ليون غرويتسكا انهاها بيمناه في الشباك (25).

غنت وغنك&

وفي الموقعة البلجيكية، خسر غنت (لاغانتواز) امام ضيفه غنك بهدفين للنيجيري صامويل كالو (27) والمالي خليفة كوليبالي (61) مقابل خمسة للاوكراني رسلان مالينكوفسكي (21) والغامبي عمر كولي (33) والتنزاني مبوانا ساماتا (41 و72) والفنلندي ييري اورونن (45).

واهدر الفرنسي جيريمي بيربيهخ ركلة جزاء لغنت (63).

سلتا فيغو وكراسنودار&

&

وحقق سلتا فيغو الاسباني فوزا صعبا على ضيفه كراسنودار الروسي بهدفيسن للدنماركي دانيال فاس (50) والفرنسي كلاوديو بوفو (90) مقابل هدف للسويدي فيكتور كلايسون (56)..

ابويل نيقوسيا واندرلخت&

ويبدو أن مغامرة ابويل نيقوسيا القبرصي الذي يخوض هذا الدور للمرة الاولى بعد تخلصه من اتلتيك بلباو الاسباني في الدور السابق، قد وصلت الى نهايتها بعد سقوطه على ارضه وبين جماهيره امام اندرلخت البلجيكي بهدف الروماني نيكولاي ستانسيو (29).
&&