يسعى كل من مانشستر يونايتد الانكليزي وانتر ميلان الايطالي الى التعويض في المرحلة الثانية من بطولة الدوري الاوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" الخميس.

وسقط مانشستر امام مضيفه فيينورد روتردام الهولندي صفر-1، وانتر ميلان امام ضيفه هبوعيل بئر السبع الاسرائيلي صفر-2 في المرحلة الاولى قبل اسبوعين.

وكان اشبيلية الاسباني احرز لقبه الثالث على التوالي والخامس في الدوري الاوروبي عندما قلب تأخره امام ليفربول الانكليزي الى فوز كبير 3-1 في النسخة الاخيرة، وهو يشارك هذا الموسم في بطولة دوري الابطال.

في المجموعة الاولى، يستضيف مانشستر يونايتد الخميس زوريا لوهانسك الاوكراني في مهمة سهلة نسبيا يبحث فيها عن انطلاقة جديدة بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يواجه انتقادات مبكرة من وسائل الاعلام الانكليزية بعد اخفاق الفريق في ثلاث مباريات متتالية، اثنتان في الدوري الانكليزي امام جاره مانشستر سيتي 1-2 وواتفورد 1-3 وواحدة امام فيينورود في البطولة الاوروبية.

واستعاد مانشستر توازنه الاحد الماضي باكتساحه ليستر سيتي بطل انكلترا في الموسم الماضي بأربعة اهداف مقابل هدف في المرحلة السادسة من الدوري الممتاز.

واستبعد مورينيو قائد الفريق واين روني عن التشكيلة الاساسية بعد تراجع مستواه في الاونة الاخيرة، ولعب امام ليستر سيتي بمهاجم صريح هو السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ولاعبين على الجناح هما جيسي لينغادر يمينا وماركوس راشفورد يسارا في حين لعب الاسباني خوان ماتا وراء رأس الحربة.

وكان المدرب البرتغالي منح راحة في مواجهة فيينورد لروني وبعض لاعبي الفريق كالاكوادوري انطونيو فالنسيا ولوك شو، كما عاقب الارميني هنريك مخيتاريان ولينغارد لادائهما الباهت جدا في مباراة الدربي ضد مانشستر سيتي.

ويحل فيينورد ضيفا على فنربغشة ساعيا الى تحقيق الفوز الثاني وتعزيز صدارته للمجموعة.

وفي المجموعة الحادية عشرة، يحل انتر ميلان ضيفا على سبارتا براغ التشيكي، ويلتقي هبوعيل بئر السبع الاسرائيلي مع ساوثمبتون الانكليزي.

ومني انتر ميلان بخسارة مدوية في المرحلة الاولى امام ضيفه هبوعيل صفر-2 

كانت بداية انتر ميلان باشراف مدربه الجديد الهولندي فرانك دي بوير بديل روبرتو مانشيني غير مشجعة في الدوري الايطالي، ثم جاءت الخسارة امام هبوعيل لتزيد القلق لدى مشجعي الفريق خاصة انه كان ناشطا في سوق الانتقالات الصيفية.

لكن نتائج انتر تحسنت بشكل ملحوظ بعد ذلك فحقق فوزا لافتا على يوفنتوس 2-1 ثم آخر على امبولي 2-صفر قبل ان يتعادل مع بولونيا 1-1، ليحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري الايطالي برصيد 11 نقطة بفارق اربع نقاط خلف يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الخمسة السابقة.

وفي ابرز المباريات الاخرى، يلتقي روما الايطالي مع ضيفه استرا جيورجيو الروماني ضمن المجموعة الخامسة، وهو مطالب بالفوز بعد تعادله مع مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 1-1 في المباراة السابقة.

ويلتقي اتلتيك بلباو الاسباني مع ضيفه رابيد فيينا النمسوي باحثا عن التعويض بعد خسارته في المرحلة الاولى امام ساسوولو الايطالي بثلاثية، والذي يحل ضيفا بدوره على غنك البلحيكي غدا.

ويلعب سلتا فيغو الاسباني مع باناثينايكوس اليوناني، وشالكه الالماني مع ريد بول سالزبورغ النمسوي، وفيورنتينا الايطالي مع قرة باخ الاذربيجاني، وفياريال الاسباني مع ستيوا بوخارست الروماني.