سجل يوفنتوس المتصدر ركلة جزاء في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع هزم فيها ضيفه ميلان سابع الترتيب 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وواصل يوفنتوس رحلته بنجاح نحو لقبه السادس على التوالي، اذ رفع رصيده الى 70 نقطة من 28 مباراة، بفارق 11 نقطة عن روما الذي يخوض اختبارا سهلا مع باليرمو الثامن عشر الاحد.

وعزز يوفنتوس الذي عوض تعادله الاخير مع اودينيزي 1-1، رصيده الناجح ضد ميلان في الدوري على ملعب يوفنتوس ستاديوم الى 6 انتصارات متتالية، وعوض خسارته ذهابا في ميلانو بهدف مانويل لوكاتيلي.

ولا يزال يوفنتوس ينشط على جبهة كأس ايطاليا التي يحمل لقبها في الموسمين الماضيين واقترب من بلوغ مباراتها النهائية بعد فوزه على نابولي في ذهاب نصف النهائي 3-1، كما إنه في طريقه الى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما تغلب على بورتو البرتغالي في عقر داره 2-صفر في ذهاب ثمن النهائي.

وحقق يوفنتوس الذي غاب عنه مهاجمه الكرواتي ماريو مانزوكيتش بسبب المرض، بداية مثالية في المباراة فسيطر بشكل كبير على منطقة ميلان التي تألق فيها الحارس اليافع جانلويجي دوناروما.

وافتتح الجناح الكرواتي ماركو بياتسا فرص السيدة العجوز بتسديدة ارضية انقذها دوناروما ببراعة من الزاوية اليمنى (4).

وهدد بياتسا مرة ثانية مرمى الفريق اللومبادري بعد مجهود من الارجنتيني باولو ديبالا (8)، الذي سدد بعدها كرة ثانية ابعدها دوناروما الى ركنية (9).

ورضخ دوناروما المتألق عندما انطلق المدافع المغربي المهدي بنعطية من منتصف الملعب، فسلم واستلم من البرازيلي داني الفيش &بصدره ثم سدد كرة قوية ببطن قدمه من مسافة قريبة عجز هن مواجهتها الحارس (30).

وبرغم التقدم المستحق، عادل ميلان قبل نهاية الشوط الاول، بكرة مرتدة انهاها الاسباني جيرار ديلوفيو بتمريرة مقشرة الى الكولومبي كارلوس باكا الذي سدد من مسافة قريبة في مرمى الحارس الدولي المخضرم جانلويجي بوفون (43). وهذا الهدف الرابع لباكا في اخر 3 مباريات في الدوري، علما بانه فشل قبلها بالتسجيل على مدى خمس مباريات.

في الشوط الثاني، حاول يوفنتوس استعادة التقدم بسرعة فسدد لاعب الوسط الالماني سامي خضيرة كرة ابعدها دوناروما قبل ان يقطع الدفاع الكرة(53).

ومن خطأ بالتشتيت لدفاع ميلان، سدد بياتسا المندفع من الخلف كرة خطيرة الى جانب القائم الايسر (59)، ثم ابعد دوناروما رفعة على شكل تسديدة للاعب الوسط البوسني ميراليم بيانيتش بمساعدة العارضة (61).

وبعد ضغط مستمر ليوفنتوس سدد هيغواين كرة على الطائر بجانب القائم الايمن (90+4)، ثم ابعد دوناروما كرة خطيرة.

لكن الحكم الذي احتسب 4 دقائق من الوقت بدل الضائع، منح ركلة جزاء ليوفنتوس في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع احتج عليها لاعبو ميلان طويلا بعد لمسة يد على القائد ماتيا دي تشيليو.

وترجم ديبالا الركلة بتسديدة صاروخية في المقص الايمن مانحا يوفنتوس هدف الفوز (90+7).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس &&&&&70 نقطة من 28 مباراة

2- روما &&&&&& &&59 من 27

3- نابولي &&&& &&&57 من 27

4- لاتسيو &&& &&&&53 من 27

5- اتالانتا&& &&& &&52 من 27

أهداف المباراة:


All Goals & highlights - Juventus 2-1 AC Milan... by mohtv