قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عاد موناكو للانفراد بالصدارة بعدما تغلب على نانت برباعية، وسقط يوفنتوس في فخ التعادل امام اودينيزي، فيما قلص توتنهام الثاني الفارق عن تشلسي المتصدر مؤقتا الى 7 نقاط بفوزه على ايفرتون، واستعاد أتلتيكو المركز الرابع.

إيلاف_الفرنسية: انفرد موناكو بالصدارة بعيدا عن مطارديه باريس سان جرمان حامل اللقب ونيس، بسحقه ضيفه نانت 4-صفر الاحد، في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع فريق الامارة رصيده الى 65 نقطة، بفارق 3 نقاط عن سان جرمان ونيس اللذين فازا على نانسي وديجون على التوالي 1-صفر السبت.

وهذه المرة الحادية عشرة منذ بداية الموسم يسجل موناكو 4 اهداف او اكثر في مباراة واحدة، فرفع رصيده الى 82 هدفا في 28 مباراة بمعدل 2,92 هدفين في المباراة الواحدة.

على ملعب "لويس الثاني" وامام 8500 متفرج، تناوب على تسجيل رباعية فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم مهاجمه اليافع كيليان مبابي البالغ 18 عاما (4 و45) وفالير جيرمان (44) والبرازيلي فابينيو (59 من ركلة جزاء). ورفع مبابي رصيده الى 9 اهداف هذا الموسم.

وغاب عن موناكو هدافه الكولومبي راداميل فالكاو بسبب ارهاق عضلي.

وينافس موناكو على 4 جبهات هذا الموسم: الدوري حيث يتصدر في سعيه الى اللقب الاول منذ عام 2000، وكأس الرابطة التي بلغ مباراتها النهائية وسيلاقي باريس سان جرمان حامل اللقب في الاول من نيسان/ابريل المقبل، ودوري ابطال اوروبا حيث يلاقي ضيفه مانشستر سيتي الانكليزي في 15 اذار/مارس المقبل في اياب ثمن النهائي (3-5 ذهابا في مانشستر).

- رباعية في فيلودروم -

وحقق مرسيليا، صاحب النتائج المتقلبة، فوزا كبيرا على مضيفه لوريان متذيل الترتيب 4-1.

وفي مبارياته الثماني الاخيرة، كان الفريق الجنوبي يخسر مرة ثم يفوز بعدها، فرفع رصيده الى 42 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة عن بوردو الخامس، مستفيدا من تعادل سانت اتيان السابع مع مضيفه باستيا من دون اهداف السبت.

وخاض مرسيليا اللقاء بعد سقوطه الكبير على ارضه في الجولة الماضية امام باريس سان جرمان حامل اللقب 1-5، وخروجه امام موناكو من ثمن نهائي الكأس بعد تمديد الوقت 3-4.

وهذا اول فوز لمرسيليا بعيدا عن قواعده بعد 3 خسارات متتالية.

ومنح قلب الدفاع البرتغالي رولاندو التقدم مبكرا لفريق المدرب رودي غارسيا (6)، قبل ان يعزز ديميتري باييت الفارق بهدف ذكي (19).

وقضى فلوريان توفين على امال المضيف (53)، قبل ان يضيف مورغان سانسون القادم من مونبلييه الرابع (56). 

وسجل الكاميروني الدولي بنجامان موكاندجو هدفا شرفيا للوريان في نهاية المباراة وذلك بعد دقائق من نزوله (73).

وعلق غارسيا بعد نهاية المباراة: "قلت للاعبين بعد نهاية المباراة: لم تكن مباراة سهلة، بل ما جعلها سهلة تسجيل هدفين بعد ربع ساعة على البداية (19 دقيقة). بعد ذلك نجحنا في غرز المسمار".

وتابع: "كان يمكننا حسم المباراة من شوطها الاول، لكن ذلك حصل في الثاني... احرزنا 3 نقاط برغم خوض 120 دقيقة خلال الاسبوع في الكاس. انهينا الاسبوع بشكل جيد".

وانتزع ليل السادس عشر التعادل من مضيفه تولوز التاسع 1-1. افتتح تولوز التسجيل عبر كريستوفر جوليان (30)، وعادل الجزائري ياسين بنزية (80).

واهدر الدنماركي مارتن برايثوايت فرصة اقتناص الفوز باهدار ركلة جزاء لتولوز في الدقيقة 85 صدها الحارس النيجيري فنسانت انياما.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو 65 نقطة من 28 مباراة

2- باريس سان جرمان 62 من 28

3- نيس 62 من 28

4- ليون 47 من 27

5- بوردو 43 من 28

أهداف مباراة موناكو ونانت:



أهداف مباراة مرسيليا ولوريان:


توتنهام يقلص الفارق مؤقتا ومان سيتي يستعيد المركز الثالث

قلص توتنهام الثاني الفارق عن تشلسي المتصدر موقتا الى 7 نقاط بفوزه على ضيفه ايفرتون 3-2 بفضل ثنائية لمهاجمه هاري كاين، في المباراة التي اقيمت الاحد ضمن المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الانكليزي الممتاز.

وعزز توتنهام رصيده في المركز الثاني مع 56 نقطة، عشية مواجهة تشلسي مضيفه وجاره وست هام الاثنين، بينما مني ايفرتون بخسارته الاولى في آخر 10 مباريات في الدوري المحلي وبقي سابعا.

وكانت المباراة مواجهة بين متصدري ترتيب الهدافين في الدوري الانكليزي، وهما كاين والبلجيكي روميلو لوكاكو لاعب ايفرتون، وخرج الاول منتصرا بتسجيله ثنائية، مقابل هدف واحد للوكاكو.

وبات في رصيد كاين 19 هدفا مقابل 18 للوكاكو. ورفع الاول رصيده في مختلف المسابقات الى 24 هدفا في 28 مباراة.

وافتتح كاين التسجيل عندما انكشف المرمى امامه فسدد كرة قوية من 25 مترا فشل حارس ايفرتون في التصدي لها (20).

وفي الشوط الثاني، استغل توتنهام سوء تفاهم بين مورغان شنايدرلين واشلي وليامس من ايفرتون، لينتزع ديلي آلي الكرة ويمررها باتجاه كاين الذي انفرد بالحارس وسدد داخل شباكه (57). 

ورد لوكاكو عندما استغل تعثر مواطنه يان فيرتونغن ليطلق كرة قوية داخل شباك الحارس الفرنسي هوغو لوريس (81).

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع استغل آلي كرة من ركلة حرة رفعها هاري وينك داخل المنطقة فانسل من وراء المدافعين ليحولها داخل المرمى، لكن ايفرتون وجد الوقت الكافي لتسجيل هدف شرفي بواسطة الاحتياطي اينر فالنسيا في اللحظات الاخيرة للمباراة.

وبعد المباراة حذر الارجنتيني ماوريسيو بوشيتينو تشلسي المتصدر بان شهية كاين التهديفية ستبقي ضغط فريقه على جاره اللندني بقوله "بالطبع الامور ليس بايدينا، لكن يتعين علينا مواصلة الكفاح وربما نحقق حلمنا اذا انهار تشلسي".

واشاد بكاين بقوله "انه محترف بامتياز، يقوم بحصتين تدريبيتين، يعتني بصحته ولذلك فهو دائما يمتاز بالحيوية". 

واستعاد مانشستر سيتي المركز الثالث بعودته من سندرلاند بنقاط المباراة الثلاث بعد فوزه بهدفين نظيفين.

وسجل الارجنتيني سيرخيو اغويرو الهدف الاول عندما غمز كرة عرضية من رحيم ستيرلينغ داخل الشباك (42)، قبل ان يضيف الشاب الالماني ليروي ساني الثاني بعد هجمة مرتدة سريعة قام بها العاجي يايا توريه (59). 

- ترتيب فرق الصدارة: 

1- تشلسي 63 نقطة من 26 مباراة

2- توتنهام 56 من 27

3- مانشستر سيتي 55 من 26 

4- ليفربول 52 من 27

5- ارسنال 50 من 26

أهداف مباراة توتنهام وايفرتون:

أهداف مباراة مانشستر سيتي وسندرلاند:

 يوفنتوس يتعادل لأول مرة هذا الموسم وانتر يعود لسكة الانتصارات

لم يستغل يوفنتوس حامل اللقب في السنوات الخمس الاخيرة تعثر مطارده روما على أكمل وجه، فقدم اداء عاديا وسقط في فخ التعادل امام مضيفه اودينيزي المتواضع 1-1، الاحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

واهدر فريق السيدة العجوز فرصة تعميق الفارق في الصدارة الى 10 نقاط مع روما الثاني الذي سقط امام ضيفه نابولي الثالث 1-2 السبت في افتتاح المرحلة.

وهذه اول مرة يخسر يوفنتوس المتصدر النقاط بعد 7 انتصارات متتالية فرفع الفارق الى 8 نقاط مع روما، واول مرة يحرز اودينيزي نقطة بعد 3 خسارات فبقي في المركز الثاني عشر.

كما هو اول تعادل ليوفنتوس هذا الموسم بعد 22 فوزا و4 خسارات.

ودفع مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري، المرشح لمغادرة النادي في نهاية الموسم بعدما قاده الى اللقب في اخر موسمين، بتشكيلة هجومية قوية، فضل فيها المدافع جورجيو كييليني على دانييلي روغاني معتمدا خطة 4-2-3-1.

وقال اليغري بعد الفوز: "قبل أن أقول أي شيء، يجب أن أهنىء أودينيزي الذي قدم مباراة صلبة. في بعض الاحيان وصل عدد اللاعبين الذين ضغطوا على حامل الكرة الى اربعة".

وتابع: "عرفنا ان المباراة ستكون صعبة بعد عدد كبير من الانتصارات. منذ نحو سنة لم نتعادل.. ارتكبنا الكثير من الاخطاء، خصوصا في اول ثلث ساعة. في الجانب الايجابي، عززنا الفارق مع روما الى نقطة، لكن البطولة لم تنته بعد. روما يمكنه حصد الكثير من النقاط".

وفي الجهة المقابلة، غاب المهاجم الفرنسي المخضرم سيريل تيريو عن تشكيلة المدرب لويجي دل نيري بسبب الاصابة.

وبرغم تفوق يوفنتوس في الشوط الاول من دون نجاعة للارجنتينيين غونزالو هيغواين وباولو ديبالا والكرواتي ماريو مانزوكيتش، فاجأ اودينيزي ضيفه في الشوط الاول عندما انهاه متقدما.

وسجل هدف اودينيزي المهاجم الكولومبي دوفان زاباتا الذي تخطى بونوتشي وسدد بيسراه من مسافة قريبة وزاوية ضيقة، كرة مرت بين قدمي الحارس الدولي جيجي بوفون (37).

وهذه المباراة رقم 612 لبوفون في الدوري فعادل رقم اسطورة روما فرانشيسكو توتي، وبفارق 3 مباريات عن الارجنتيني خافيير زانيتي ظهير انتر السابق، فيما يحمل الرقم القياسي عملاق دفاع ميلان السابق باولو مالديني (647).

وفي الشوط الثاني، عوض بونوتشي خطأه عندما سجل هدف التعادل مرتقيا لضربة ديبالا حرة تابعها برأسه من مسافة قريبة في الشباك (60).

وحصل اودينيزي على فرصتين لاستعادة التقدم من رأسية بالقائم للمدافع برازيلي دانيلو، ثم من انفراد لزاباتا وزميلين له انقذها بونوتشي في الرمق الاخير (79).

وتراجع اتالانتا الى المركز الخامس باهداره نقطتين اثر تعادله مع ضيفه فيورنتينا الثامن سلبا. والمركز الرابع مؤهل للمشاركة في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، في حين يخوض الخامس الملحق المؤهل للمسابقة.

وارتقى لاتسيو الى المركز الرابع بفوزه على ارض بولونيا السادس عشر بهدفين للمهاجم تشيرو ايموبيلي (9 و74). ورفع ايموبيلي رصيده الى 16 هدفا هذا الموسم.

وعاد انتر الى سكة الفوز بعد سقوطه امام روما في الجولة الماضية، بخماسيته امام كالياري الثالث عشر.

وسجل لانتر الكرواتي ايفان بيريسيتش (34 و47) والارجنتينيان ايفر بانيغا (39) وماورو ايكاردي (67 من ركلة جزاء) وروبرتو غاليارديني (89)، ولكالياري ماركو بورييلو (42).

وهذه اول مرة يسجل فيها بيريسيتش 9 اهداف في موسم واحد منذ 2013-2014.

وقال مدرب انتر سيلفيو بيولي: "انا سعيد من ردة الفعل بعد الخسارة امام روما. شاهدنا المباراة وتعلمنا من اخطائنا. اليوم سيطرنا على المباراة".

ورفع انتر رصيده الى 51 نقطة في المركز السادس، مقابل 52 لاتالانتا و53 للاتسيو.

- هاتريك بيلوتي -

واصبح اندريا بيلوتي اول لاعب يسجل 20 هدفا هذا الموسم، عندما سجل ثلاثية سمحت لتورينو التاسع بقلب تأخره امام ضيفه باليرمو الثامن عشر الى فوز 3-1.

وسجل بيلوتي الهدفين الاول والثالث برأسه والثاني على الطاير، ليرفع رصيده الى 22 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وكان الارجنتيني الراحل بنجامين سانتوس اخر لاعب من تورينو يسجل اكثر من رصيد بيلوتي (27 هدفا عام 1950). كما اصبح بيلوتي اول لاعب من تورينو يسجل اكثر من ثلاثية في موسم واحد منذ الهولندي فيم كيف في موسم 1986-1987.

وسجل بيلوتي اهدافه في الدقائق 74 و76 و81، فيما سجل القائد اندريا ريسبولي (30) للخاسر الذي طرد له المجري نوربرت بالوغ (78).

وسجل الفرنسي اوليفييه نشتام هدفا قاتلا بتسديدة من حافة المنطقة ساهمت في منح جنوى الخامس عشر نقاط الفوز على مضيفه امبولي السابع عشر 2-صفر.

وسجل نتشام هدفه في الدقيقة 89، قبل ان يعمق السويدي اوسكار هيليمارك النتيجة (90).

وتعادل كروتوني وصيف القاع مع ساسوولو الثاني عشر من دون اهداف.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 67 نقطة من 27 مباراة

2- روما 59 من 27

3- نابولي 57 من 27

4- لاتسيو 53 من 27

5- اتالانتا 52 من 27

أهداف مباراة يوفنتوس واودينيزي:

أهداف مباراة انتر ميلان وكالياري:

أهداف مباراة تورينو وباليرمو: 

أهداف مباراة لاتسيو وبولونيا:

 

 أتلتيكو يستعيد المركز الرابع في الليغا بأقدام فرنسية

استعاد اتلتيكو مدريد نغمة الفوز والمركز الرابع بعد اهداره خمس نقاط في اخر مباراتين، بفوزه على ضيفه فالنسيا 3-صفر الاحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وارتقى اتلتيكو مدريد الى المركز الرابع بدلا من ريال سوسييداد، وذلك بعد خسارته امام برشلونة المتصدر 1-2 ثم تعادله مع ديبورتيفو لاكورونيا 1-1. ورفع اتلتيكو رصيده الى 49 نقطة بفارق نقطة عن سوسييداد، فيما بقي فالنسيا في المركز الثالث عشر.

على ملعب "فيسنتي كالديرون" وامام 46 الف متفرج، تألق المهاجم الفرنسي الدولي انطوان غريزمان بتسجيله الهدفين الاول بتسديدة يسارية ارضية في الزاوية اليسرى البعيدة من هجمة مرتدة والثالث عندما ارتمى ولكز كرة ارضية من داخل المنطقة (10 و83)، فيما اضاف مواطنه كيفن غاميرو الثالث بتسديدة قوية من حافة المنطقة ارتدت من الدفاع الى الزاوية اليسرى (48).

ورفع غريزمان رصيده 12 هدفا هذا الموسم و55 هدفا في 100 مباراة مع اتلتيكو في الدوري. وهذا الموسم الرابع على التوالي ينجح غريزمان بتسجيل اكثر من 20 هدفا في جميع المسابقات. 

كما سجل غريزمان هدف اتلتيكو الـ350 في الدوري تحت اشراف المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني. واصبح سيميوني ثاني مدرب يشرف على اتلتيكو 200 مباراة في الدوري بعد الراحل لويس اراغونيس (407).

وعلق سيميوني على الفوز: "ردة الفعل كانت رائعة. بعد اللعب مساء الخميس، رد الفريق بكل رائع من الناحيتين الجسدية والذهنية. لقد نفذوا المباراة التي كنا نريدها".

وتابع: "اعتقد انه كان بمقدورنا تسجيل المزيد من الاهداف في الشوط الاول كي نرتاح اكثر.. لقد خضنا مباراة جيدة".

وشاهد المباراة من المدرجات مهاجم اتلتيكو مدريد، فرناندو توريس الذي تعرض لاصابة قوية برأسه خلال مباراة ديبورتيفو لاكورونيا الاخيرة. وفقد توريس (32 عاما) الوعي ونقل بسيارة اسعاف الى المستشفى، قبل خمس دقائق من نهاية المباراة بعد اصطدامه برأس لاعب وسط ديبورتيفو اليكس بارغانتينوس، حيث خضع لفحوص دقيقة لكنه خرج صباح الجمعة.

وعلق غريزمان على تواجد توريس في المدرجات لقناة "بي ان" الاسبانية: "نحن سعداء لتواجده هنا. امل ان يعود باسرع وقت لاننا بحاجة اليه".

ديبورتيفو يحسم معركة القاع -

وحسم ديبورتيفو لا كورونيا معركة القاع مع مضيفه سبورتينغ خيخون 1-صفر.

وسجل بدرو موسكويرا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45، بعدما كان زميله التركي ايمري كولاك أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 32.

ورفع ديبورتيفو رصيده الى 23 نقطة في المركز السابع عشر (له مباراة مؤجلة)، مبتعدا بفارق ست نقاط عن سبورتينغ خيخون التاسع عشر قبل الاخير.

وتهبط الفرق الثلاثة الاخيرة في نهاية البطولة الى الدرجة الثانية.

وكان ديبورتيفو انتزع تعادلا هاما مع اتلتيكو مدريد 1-1 في المرحلة السابقة التي سقط فيها سبورتينغ خيخون امام برشلونة حامل اللقب 1-6.

وارتقى اتلتيك بلباو الى المركز السابع بدلا من ايبار بفوزه على ضيفه ملقة الخامس عشر 1-صفر.

وسجل راوول غارسيا مهاجم اتلتيكو مدريد السابق هدف الفوز من ركلىة جزاء في الدقيقة 72.

وقاد لاعب ريال مدريد السابق والمعار من باريس سان جرمان الفرنسي خيسي رودريغيز لاس بالماس الثاني عشر الى فوز كبير على ضيفه اوساسونا متذيل الترتيب 5-2.

سجل للفائز رودريغيز (7 و87) والكرواتي ماركو ليفايا (55) واوناي غارسيا (خطأ في مرمى فريقه 70) وروكي ميسا (76)، وللخاسر كينان كودرو (31 و37).

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء الافيس مع اشبيلية.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز ريال سوسييداد على مضيفه ريال بيتيس 3-2، واستكملت السبت بفوز ريال مدريد على ايبار 4-1 وبرشلونة على سلتا فيغو 5-صفر وفياريال على اسبانيول 2-صفر وليغانيس على غرناطة 1-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 60 نقطة من 26 مباراة

2- ريال مدريد 59 من 25

3- اشبيلية 55 من 25

4- اتلتيكو مدريد 49 من 26

5- ريال سوسييداد 48 من 26

أهداف مباراة اتلتيكو مدريد وفالنسيا:

 

أهداف مباراة لاس بالماس واوساسونا:

أهداف مباراة اتلتيك بلباو وملقة:


هامبورغ ينهض من كبوة بايرن ميونيخ

عزز هامبورغ اماله في البقاء ضمن اندية النخبة بفوزه على هرتا برلين الخامس 1-صفر، في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة المانيا اليوم الاحد.

ونفض هامبورغ، الوحيد الذي لم يسقط الى دوري الدرجة الاولى منذ انطلاق دوري بوندسليغا عام 1963، غبار خسارته المذلة امام بايرن ميونيخ بثمانية اهداف نظيفة الاسبوع الماضي لينعش اماله بالبقاء.

وسجل البين ايكدال هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 77.

ويحتل هامبورغ المركز السادس عشر الذي يؤهل صاحبه خوض الملحق مع ثالث الدرجة الثانية في نهاية الموسم، علما بانه يتساوى في هذا المركز مع فولفسبورغ.

اما برلين فبقي خامسا لكنه بات يبتعد بفارق 6 نقاط عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثالث الذي يتأهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وتابع اينتراخت فرانكفورت عروضه السيئة في الاسابيع الاخيرة ومني بهزيمته الرابعة تواليا بسقوطه على ارضه امام فرايبورغ 1-2.

وتقدم فرانكفورت بواسطة برانيمير هرغوتا (11)، لكن الضيوف ردوا بهدفين حملا توقيع فلوريان نيديرليهنر في الدقيقتين 25 و59.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 56 نقطة من 23 مباراة

2- لايبزيغ 49

3- دورتموند 43

4- هوفنهايم 41

5- هرتا برلين 37