قلص توتنهام الثاني الفارق عن تشلسي المتصدر موقتا الى 7 نقاط بفوزه على ضيفه ايفرتون 3-2 بفضل ثنائية لمهاجمه هاري كاين، في المباراة التي اقيمت الاحد ضمن المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الانكليزي الممتاز.

وعزز توتنهام رصيده في المركز الثاني مع 56 نقطة، عشية مواجهة تشلسي مضيفه وجاره وست هام الاثنين، بينما مني ايفرتون بخسارته الاولى في آخر 10 مباريات في الدوري المحلي وبقي سابعا.

وكانت المباراة مواجهة بين متصدري ترتيب الهدافين في الدوري الانكليزي، وهما كاين والبلجيكي روميلو لوكاكو لاعب ايفرتون، وخرج الاول منتصرا بتسجيله ثنائية، مقابل هدف واحد للوكاكو.

وبات في رصيد كاين 19 هدفا مقابل 18 للوكاكو. ورفع الاول رصيده في مختلف المسابقات الى 24 هدفا في 28 مباراة.

وافتتح كاين التسجيل عندما انكشف المرمى امامه فسدد كرة قوية من 25 مترا فشل حارس ايفرتون في التصدي لها (20).

وفي الشوط الثاني، استغل توتنهام سوء تفاهم بين مورغان شنايدرلين واشلي وليامس من ايفرتون، لينتزع ديلي آلي الكرة ويمررها باتجاه كاين الذي انفرد بالحارس وسدد داخل شباكه (57). 

ورد لوكاكو عندما استغل تعثر مواطنه يان فيرتونغن ليطلق كرة قوية داخل شباك الحارس الفرنسي هوغو لوريس (81).

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع استغل آلي كرة من ركلة حرة رفعها هاري وينك داخل المنطقة فانسل من وراء المدافعين ليحولها داخل المرمى، لكن ايفرتون وجد الوقت الكافي لتسجيل هدف شرفي بواسطة الاحتياطي اينر فالنسيا في اللحظات الاخيرة للمباراة.

وبعد المباراة حذر الارجنتيني ماوريسيو بوشيتينو تشلسي المتصدر بان شهية كاين التهديفية ستبقي ضغط فريقه على جاره اللندني بقوله "بالطبع الامور ليس بايدينا، لكن يتعين علينا مواصلة الكفاح وربما نحقق حلمنا اذا انهار تشلسي".

واشاد بكاين بقوله "انه محترف بامتياز، يقوم بحصتين تدريبيتين، يعتني بصحته ولذلك فهو دائما يمتاز بالحيوية". 

واستعاد مانشستر سيتي المركز الثالث بعودته من سندرلاند بنقاط المباراة الثلاث بعد فوزه بهدفين نظيفين.

وسجل الارجنتيني سيرخيو اغويرو الهدف الاول عندما غمز كرة عرضية من رحيم ستيرلينغ داخل الشباك (42)، قبل ان يضيف الشاب الالماني ليروي ساني الثاني بعد هجمة مرتدة سريعة قام بها العاجي يايا توريه (59). 

- ترتيب فرق الصدارة: 

1- تشلسي 63 نقطة من 26 مباراة

2- توتنهام 56 من 27

3- مانشستر سيتي 55 من 26 

4- ليفربول 52 من 27

5- ارسنال 50 من 26

أهداف مباراة توتنهام وايفرتون:

أهداف مباراة مانشستر سيتي وسندرلاند: