حاولت إدارة نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي خلال الانتقالات الصيفية المنصرمة التعاقد مع لاعب الوسط الإسباني ايسكو من نادي ريال مدريد الإسباني، مستغلة وضعية اللاعب غير المريحة في الفريق، بعدما خرج من الحسابات التكتيكية للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

&وباءت كافة محاولات توتنهام بالفشل في التعاقد مع اللاعب، ليبقي الدولي الإسباني في مدريد حتى إشعار آخر، ولو على دكة الاحتياط رغم أن فرصته باللعب أساسيًا كانت أفضل لو انتقل إلى الدوري الإنكليزي الممتاز.
&
وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن إدارة النادي اللندني بذلت جهوداً مضنية حتى الساعات الأخيرة قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية بإقناع إيسكو بالانتقال إلى "السبيرز"،&غير أن جهودها لم تثمر بإتمام الصفقة.
&
وأرجعت الصحيفة سبب فشل تلك المحاولات إلى الإصرار الكبير الذي أبداه اللاعب في البقاء مع الأبيض الملكي ورفض أي عروض لمغادرة صفوفه، والمنافسة من اجل استعادة ثقة المدير الفني الفرنسي واسترجاع مكانته في تشكيلة الفريق الأساسية، مع أنه لم ينجح حتى الآن في ذلك رغم مرور عدة مباريات منذ إغلاق باب الانتقالات، حيث بدا وكأن إيسكو بصدد خوض معركة ضد زيدان يريد من خلالها إظهار مكانته في النادي.
&
وأكدت الصحيفة في ختام تقريرها بأن إيسكو يبقى مرشحًا للرحيل عن الفريق، بعدما تأكد استحالة الاعتماد عليه من قبل زيدان وأن قرار بيعه تم إتخاذه على مستوى إدارة نادي ريال مدريد.
&