قرر نادي ريال مدريد الإسباني عرض لاعبه إيسكو للبيع في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، حيث باتت إدارة الفريق الملكي مضطرة للتخلي عن أحد عناصرها في خط وسط الميدان بهدف فتح المجال أمام دخول لاعبين جدد على غرار الشاب الصاعد بقوة ماركو أسينسيو.

وأوضحت صحيفة "أس" الإسبانية أنّ ريال مدريد قد أخبر وكلاء أعمال اللاعب إيسكو بقرار بيعه، لافتة أنّ التخلي عن خدمات متوسط الميدان الدولي الإسباني لن يكون مقابل أول عرض يصله، بحيث أنّ النادي الملكي ويرى أن قيمة إيسكو ستكون بين سعر ساني المنظم حديثاً لمانشستر سيتي الإنكليزي، قادماً من شالكه الألماني مقابل 50 مليون يورو، وبول بوغبا المقترب من الانضمام لمانشستر يونايتد الإنكليزي من يوفنتوس الإيطالي مقابل 120 مليون يورو.
 
وكان مدرب نادي ريال مدريد، زين الدين زيدان، قد لمّح لإمكانية رحيل أحد لاعبي خط وسط فريقه في "الميركاتو" الصيفي الحالي حيث أكّد أنه سيكون مضطراً لأخذ بعض القرارات في الأيام القليلة القادمة، لما قال في احدى تصريحاته:" كل اللاعبين الذين نملكهم في الفريق جيدون، لكن سيكون علينا أن نتخذ بعض القرارات".
 
وأشارت "أس" أنّ ريال مدريد محبط من الطريقة التي تطور بها إيسكو في الموسمين الأخيرين، إذ وبعد تألقه في موسمه الأول مع "الميرينغي"، كان النادي يعول على تطور مستوى اللاعب ليصبح ذا أهمية أكبر، لكن العكس هو الذي حصل حيث تحول للاعب بديل في الموسم الماضي.
 
ورأت ذات الصحيفة المدريدية أنّ التضحية بإيسكو تعتبر بمثابة رسالة من ريال مدريد لثقته في اللاعب خاميس رودريغيز ، إذ يؤمن النادي بقدرة الدولي الكولومبي على استعادة مستواه والتحول لأحد أهم عناصر الفريق في الموسم المقبل.