أكدت المجموعة الصينية التي قامت بشراء نادي ميلان أنّ إعادة النادي الإيطالي العريق إلى الواجهة العالمية هي أبرز أهدافها، لكنها ألمحت أنّ العودة إلى القمة لن يكون في القريب العاجل حين طلبت وطلبت من جماهير الفريق بإلتزام الهدوء في الفترة الحالية. 

 وكانت مجموعة المستثمرين الصينيين برئاسة يونج هونج لي، قد وقعت، الجمعة الماضي، على الوثائق الأولية للاستحواذ على نسبة 99.93%من أسهم نادي ميلان.
 
وعلى الرغم من ذلك، فإنه من المتوقع أن يستغرق الأمر عدة أشهر إضافية قبل أن تنتقل ملكية الأسهم بشكلٍ رسمي، ما يعني عدم امكانية صرف أموال كبيرة في "الميركاتو" الصيفي الحالي لتدعيم الفريق بلاعبين من الطراز العال.
 
وقد ألمح الملاك الجدد لهذا الأمر عندما بعثوا برسالة إلى مشجعي النادي طالبوهم من خلالها بالصبر، حيث نقل موقع "ميلان نيوز" عن متحدث باسم المجموعة :"نأمل أن تلتزم الجماهير بالهدوء، إن قمنا بهذا الاستثمار فهذا لأننا نريد إعادة ميلان إلى قمة العالم، هذا أبرز أهدافنا".
 
وإلى جانب 740 مليون يورو دفعتها المجموعة لشراء أسهم ميلان والتكفل بتسديد كامل ديون النادي، سيلتزم الملاك الجدد بدفع 350 مليون يورو على ثلاث سنوات لتدعيم صفوف الفريق.وسيحصل ميلان على 15 مليون يورو دفعة أولى لتدعيم صفوف الفريق من 100 مليون يورو ينتظر استلامها عن السنة الأولى.
 
وفي سياق الحديث عن تدعيم نادي ميلان صفوف الفريق بلاعبين جدد، فقد أفادت صحفية "أس" الإسبانية أنّ متوسط ميدان فريق ريال مدريد الإسباني، إيسكو يعتبر أحد أبرز أهداف الملاك الصينيين الجدد.
 
وأكدت الصحيفة الإسبانية، أنّ الملاك الجدد لميلان يسعون لبيع مهاجم الفريق الكولومبي كارلوس باكا بحوالي 30 مليون يورو، من أجل تمويل صفقة إيسكو، الذي عرضه ريال مدريد للبيع بعد فشله في فرض نفسه ضمن التشكيلة الأساسية للنادي الملكي.