قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد موناكو صدارته بفوز هام وصعب على ضيفه بوردو القوي 2-1، السبت في المرحلة 28 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، ورفع الفارق إلى 5 نقاط مع أقرب مطارديه نيس.

وهذا ثالث فوز على التوالي لفريق الإمارة والسادس في آخر سبع مباريات والـ21 هذا الموسم، فرفع رصيده الى 68 نقطة، بفارق 5 نقاط عن نيس الذي تعادل مع ضيفه كاين 2-2 الجمعة، و6 نقاط عن باريس سان جرمان حامل اللقب والذي يحل على لوريان الأحد.

من جهته، عجز بوردو عن استعادة المركز الخامس من مرسيليا الذي فاز على انجيه 3-صفر الجمعة، فبقي سادسا.

ويقدم موناكو مستوى هجوميا مبهرا هذا الموسم، اذ سجل حتى الآن في الدوري 84 هدفا في 29 مباراة، مقارنة مع 56 من 28 مباراة لسان جرمان صاحب الميزانية الهائلة.

وقال لاعب وسط موناكو البرازيلي فابينيو: "كان هاما أن نفوز بالنقاط على أرضنا. لم نسجل أهدافا كثيرة اليوم إذ واجهنا فريقا ممتازا هو بوردو. رفعنا الفارق الى هدفين لكن تلقينا هدفا من خطأ دفاعي".

ويستعد موناكو لمباراة بالغة الأهمية أمام ضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي الأربعاء في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد خسارته ذهابا 3-5 في مباراة رائعة.

وأضاف فابينيو: "سنبدأ بالتفكير في مباراة دوري الابطال. نريد مواصلة المشوار، لكن اذا لم نتأهل لن يكون ذلك كارثة".

على ملعب "لويس الثاني" وأمام 8500 متفرج، افتتح موناكو التسجيل من ركنية هيأها الهداف الكولومبي راداميل فالكاو الى الشاب كيليان مبابي (19 عاما) سددها ارضية من داخل المنطقة في وسط المرمى (68). وهذا الهدف العاشر هذا الموسم لمبابي الذي بدأ الحديث عن دعوته إلى المنتخب الفرنسي.

وقال لاعب وسط موناكو توماس ليمار: "كنا نرغب بشدة في إحراز النقاط الثلاث، سنفكر في مباراة مانشستر في وقت لاحق، ولو انها ستأتي بسرعة".

وعزز البرتغالي جواو موتينيو الفارق بعد تمريرة من مواطنه برناردو سيلفا سددها رائعة من خارج المنطقة لولبية في مقص الزاوية اليمنى المعاكسة (74).

وبعد ان منح هدية للارجنتيني سيرخيو أغويرو في مباراة سيتي، ارتكب الحارس الكرواتي دانيال سوباسيتش خطأ فادحا في التشتيت خارج المنطقة استغله الأوروغوياني دييغو رولان وسدد في المرمى الخالي هدف تقليص الفارق (84).

وقال البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب موناكو: "بين الشوطين، طلبت من اللاعبين رفع سرعة نقل الكرة لأن الخصم سيتعب. تابعنا عملنا، ولم نفقد تركيزنا".

وتحدث جارديم عن خطأ الحارس سوباسيتش كاشفا انه كان "غاضبا، وليس سعيدا. لكن اول شيء قلته له: +صديقي، كم صدة هامة قمت بها لأجلنا؟ الكثير! انسى هذا الأمر+".

- مبارزات الهبوط -

وخسر مونبلييه الثالث عشر على ارضه امام نانت العاشر 2-3 بهدف حاسم في الدقيقة قبل الاخيرة.

سجل لمونبلييه البنيني ستيف موني (12) والجزائري رياض بودبوز من ضربة حرة جميلة (84)، ولنانت البوركينابي بريجوس ناكولما (24 و68) والارجنتيني ايميليانو سالا (89).

وتنفس ليل الرابع عشر الصعداء بعد عودته بالنقاط من ارض نانسي الثامن عشر 2-1، في مباراة هامة لتجنب الهبوط.

سجل لليل نيكولا دي بروفيل (63 من ركلة جزاء) والبرتغالي روني لوبيس (81)، ولنانسي الذي لم يفز في آخر سبع مباريات السنغالي ايسيار ديا (31).

وسجل غانغان الثامن خمسة أهداف في الشوط الثاني ليغرق ضيفه باستيا وصيف القاع 5-صفر.

وسجل للفائز يانيس ساليبور (47) ولوكاس ديو (56) وجيمي بريان (70) ولودوفيك بلاس (78) والكسندر مندي (86).

وأكمل باستيا المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 61 بعد طرد غيل دانيك.

وتعثر رين التاسع مع ضيفه ديجون السابع عشر 1-1. سجل لرين ويسلي سايي (58) ولديجون خوليو تافاريس من الرأس الأخضر (42).

ويلعب الأحد سانت اتيان مع ميتز وليون مع تولوز.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو &&&&&&& &&&&&& 68 نقطة من 29 مباراة

2- نيس &&&&&&&&&&&&& & &&63 من 29

3- باريس سان جرمان&62 من 28

4- ليون &&&&&&&& &&& && &47 من 27

5- مرسيليا&&&&&&&&& & &&45 من 29

&

أهداف مباراة&موناكو وبوردو:

أهداف مباراة مونبلييه ونانت:&


mon by ReplayFootCom