فرمل باستيا صاحب المركز الاخير موناكو المتصدر والساعي الى لقبه الاول منذ عام 2000 عندما ارغمه على التعادل الايجابي 1-1 الجمعة في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم.

على ملعب "ارمان سيزار فورياني" وامام نحو 10 الاف متفرج، كان فريق الامارة النفس بمواصلة نتائجه الرائعة في الاونة الاخيرة في سعيه الى اللقب الاول منذ عام 2000 وتحقيق الفوز الرابع على التوالي والسابع في مبارياته الثماني الاخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الخسارة (تعادل مع باريس سان جرمان في بارك دي برانس).

لكن باستيا فاجأه بهدف مبكر عبر المهاجم الغيني عبدالله ساديو ديالو في الدقيقة 19.

وانتظر موناكو الدقيقة 52 لادراك التعادل بواسطة لاعب وسطه البرتغالي برناردو سيلفا في الدقيقة 52.

وعزز موناكو الذي تنتظره رحلة محفوفة بالمخاطر لمواجهة مانشستر سيتي الانكليزي في مسابقة دوري ابطال اوروبا الثلاثاء المقبل، موقعه في الصدارة برصيد 59 نقطة وابتعد بفارق 4 نقاط مؤقتا عن مطارده المباشر باريس سان جرمان حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة والذي يستضيف تولوز بعد غد الاحد في ختام المرحلة حيث يملك فرصة تقليص الفارق الى نقطة واحدة في حال فوزه.

في المقابل، تخلص باستيا من المركز الاخير مؤقتا بعدما رفع رصيده الى 23 نقطة في المركز التاسع عشر بفارق نقطة واحدة امام شريكه السابق لوريان الذي يستضيف نيس الثالث الثالث.

ويلعب غدا ايضا مرسيليا مع رين، وانجيه مع نانسي، وكاين مع ليل، ومتز مع نانت، والاحد ايضا بوردو مع غانغان، وليون مع ديجون، ومونبلييه مع سانت اتيان.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو 59 نقطة من 26 مباراة

2- باريس سان جرمان 55 من 25

3- نيس 53 من 25

4- ليون 40 من 24

5- سانت اتيان 39 من 25

أهداف المباراة:


All Goals & highlights - Bastia 1-1 Monaco... by mohtv