بالرغم من تأكيد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الاسباني بقاء الكولومبي جيمس رودريغيز داخل أروقة النادي الملكي، إلا أن وسائل الإعلام الإسبانية لا زالت ترجح رحيل اللاعب قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفي، خصوصا في ظل العروض القائمة لضم اللاعب.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أنه وبالرغم من تأكيد زيدان على بقاء النجم الكولومبي في مدريد، إلا أن فكرة بيع اللاعب قبل إغلاق سوق الانتقالات يوم الأربعاء المقبل، لا تزال قائمة، مشيرة إلى أنه لا يوجد شيء مستبعد.

وبحسب الصحيفة المقربة من أسوار النادي الملكي، فإن ريال مدريد قد يبيع لاعبه الكولومبي قبل إغلاق الميركاتو الصيفي الحالي، وأنه إدارة الميرينغي وجدت بديل اللاعب في صفوف نادي موناكو الفرنسي، الفريق السابق لرودريغيز، في حال رحيل الأخير.

ووفقا للصحيفة المدريدية فإن اللاعب هو البرتغالي الشاب برناردو سيلفا الجناح الأيمن لنادي الإمارة الفرنسية، والذي ارتبط اسمه في الأيام الأخيرة بنادي أتليتكو مدريد.

وسرت شائعات مفادها قرب رحيل رودريغيز عن سانتياغو برنابيو نتيجة ملازمته مقاعد البدلاء، علما أن زيدان عمد إلى الدفع باليافع الاسباني ماركو اسونسيو ضمن التشكيلة الأساسية في المرحلتين الأوليين من عمر الدوري الاسباني، على حساب رودريغيز مما اثار تكهنات حيال رغبة حامل جائزة الحذاء الذهبي في مونديال 2014 بمغادرة ريال مدريد. 

ولا يزال النجم الكولومبي يحظى باهتمام كلاً من نادي تشيلسي الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي الذي يعتبر أولوية بالنسبة لهما.

وفي حال رحيل رودريغيز فإن البديل سيكون هو برناردو سيلفا الذي يدير أعماله وكيل أعمال اللاعبين الشهير البرتغالي خورخي مينديز والذي تربطه علاقة قوية مع رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز.

جدير بالذكر أن اللاعب البرتغالي الشاب يجيد اللعب في الجهة اليمنى التي لا يشغلها لاعب معين من ريال مدريد والتي تجبر أحياناً النجم الويلزي غاريث بيل للتحرك في أكثر من منطقة.