يواصل موقع "فوتبول ليكس" الإلكتروني سعيه لكشف أسرار صفقات انتقالات اللاعبين مدعومة بالوثائق، فبعد نشره للراتب الذي يتقاضاه النجم الكولومبي جيمس رودريغيز مع ناديه ريال مدريد الإسباني، كشف الموقع عن قيمة عقد انتقال صانع الألعاب الدولي من موناكو الفرنسي إلى ريال مدريد عام 2014.

وكشف الموقع الذي يصدر باللغة البرتغالية عن قيمة صفقة انتقال صانع الألعاب الكولومبي إلى النادي الملكي، والتي بلغت 75 مليون يورو، لكنها قد تصل إلى 90 مليون بإضافة المتغيرات.

وبحسب الموقع فإن نادي موناكو يحصل على مليون يورو من ريال مدريد حال تأهله إلى دوري أبطال أوروبا، وهو الأمر الساري لستة مواسم وبحد أقصى 5 ملايين.

ومن بين البنود الموقعة في الصفقة، أن اللاعب الكولومبي في حال نافس على المراكز الثلاثة الأولى بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم خلال المواسم الستة مدة تعاقده مع الريال، فإن موناكو سيحصل على 5 ملايين يورو، وهو الأمر الساري لمناسبة واحدة.

وكشف الموقع أنه تم الاتفاق على دفع قيمة الصفقة على ثلاثة أقساط، على ألا تتخطى قيمتها الـ90 مليون يورو حال أحقية رودريغيز بالحصول على جميع المتغيرات.

وسبق للموقع أن كشف عن قيمة الراتب الذي يتقاضاه اللاعب الكولومبي مع ريال مدريد، والذي يقدر بحوالي 7.5 مليون يورو.

وبحسب الموقع فإن وثيقة العقد تشير إلى أن عقد رودريغيز مع ريال مدريد يمتد لـ6 سنوات من 2014 إلى 2020، بداية من عام 2014، إذ يحصل اللاعب على راتب 7 مليون يورو في&الموسم الأول، وتم دفعه على مرتين.

وأشار الموقع إلى أن دفع راتب اللاعب في هذه المدة يتم على دفعتين في السنة، الأولى يوم 10 يناير والثانية يوم 10 يوليو، أما بالنسبة لراتب اللاعب في الموسم الثاني وحتى نهاية عقده في صيف 2020، فيقدر بـ 7.5 مليون يورو صافية.

كما تتضمن هذه الوثيقة بندا ينص على أن على النجم الكولومبي دفع 500 مليون يورو تعويضا للنادي الملكي في حال قرر اللاعب فسخ عقده مع ريال مدريد، والانتقال لناد آخر دون موافقة النادي الملكي.
&