على الرغم من معاناة النجم الكولومبي جيمس رودريغيز صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني، منذ بداية الموسم الحالي، إلا أنه لم يفقد بريقه على مستوى تسجيل الأهداف الرائعة من خارج منطقة الجزاء.

واستغل رودريغيز الفرصة التي منحها له مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بالمشاركة في التشكيلة الأساسية التي بدأت المباراة أمام إيبار والتي انتهت بفوز الفريق الملكي برباعية نظيفة ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني، حيث كان على قدر من المسؤولية والثقة التي منحها أسطورة الكرة الفرنسية

ومنح رودريغيز التقدم لريال مدريد من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة أطلقها بيسراه واسكنها على يمين الحارس اسيير رييسغو في الدقيقة الخامسة، موقعا على الهدف وهو الهدف السادس له هذا الموسم.

وبهذا الهدف واصل النجم الكولومبي هوايته في تسجيل الأهداف الرائعة، حيث سجل 10 أهداف من خارج منطقة الجزاء في الدوري في آخر موسمين، وهو أمر لم يفعله أي لاعب آخر بين لاعبي الليغا الإسبانية.

كما وقع رودريغيز على الهدف رقم 11 لريال مدريد من خارج منطقة الجزاء هذا الموسم، حيث سجل جيمس بمفرده 4 أهداف وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها زميله في الفريق الملكي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

أما بقية أهداف ريال مدريد التي جاءت من خارج منطقة الجزاء، فوقع عليها الويلزي غاريث بيل هدفين، والكرواتي لوكا مودريتش هدف وحيد.

وفضلا عن أهدافه الستة هذا الموسم، يمتلك رودريغيز&16 مساهمة ما بين أهداف وتمريرات حاسمة.

جدير بالذكر أن رودريغيز الذي قدم مستويات رائعة مع الفريق الملكي منذ انتقاله إليه صيف 2014 قادماً من موناكو الفرنسي مقابل 80 مليون يورو، يعيش وضعا صعبا منذ قدوم المدرب الفرنسي زيدان وبات ملازما لمقاعد البدلاء، وسط تقارير تتحدث عن رغبة اللاعب في الرحيل في نهاية الموسم الحالي.