&كشفت إحصائيات نشرتها صحيفة أس الاسبانية أن ريال مدريد هو أكثر الأندية تهديفا بالرأس سواء في الدوري الاسباني أو في بقية الدوريات الأوروبية الكبرى و هو ما يعكس مهارات لاعبيه في استخدام قاماتهم الطويلة لهز شباك المنافس.

و حسب تلك الإحصائيات فان ريال مدريد سجل خلال الموسم الجاري و في كافة الاستحقاقات 122 هدفا منها 31 هدفا براسيات لاعبيه بنسبة بلغت 25 % أي أن ربع أهدافه يسجلها بهذه الطريقة مع تسجيل ارتفاع هذه النسبة مقارنة بمواسم سابقة لم تكن تتعدى ال21% عام 2014-2015 و هي أعلى نسبة تهديف بالرأس.
&
و يعتبر المدافع القائد سيرجيو راموس هداف الميرنغي بالرأس بعدما سجل &ثمانية أهداف من أصل 11هدفا و يليه المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بخمسة أهداف من أصل 26هدفا. و يضم الريال 11لاعبا سجل كل واحد منهم على الأقل هدفا برأسه.
&
و بلغ إجمالي ما سجل الأبيض الملكي من أهداف رأسية في الدوري الاسباني 20هدفا من أصل 69هدفا سجلها و يأتي بعدها ريال سوسيدادب13 هدفا من أصل 42 هدفا ثم اسبانيول برشلونة بعشرة أهداف من أصل 39 هدفا بينما لم يسجل برشلونة برؤوس لاعبيه سوى تسعة أهداف من أصل 77 هدفا سجلها.
&
و على الصعيد القاري و باحتساب إجمالي الأهداف تصدر ريال مدريد ترتيب الأهداف الراسية ب31 هدفا من أصل 122 و يليه موناكو الفرنسي ب17هدفا من أصل 96هدفا ثم بروسيا دورتموند الألماني ب16هدفا من أصل 78هدفا بينما يتخلف برشلونة إلى المركز السادس قاريا بعدما سجل 14هدفا من أصل 129هدفا سجلها في جميع المسابقات المحلية و القارية التي خاضها.
&
و يمتلك ريال مدريد في صفوف تشكيلته الأساسية لاعبين طوال القامة يجيدون الارتقاء على رأسهم راموس صاحب ال183 سم و فاران صاحب ال190 سم و بيبي صاحب ال186 سم و الويلزي غاريث بايل صاحب ال183سم و رونالدو صاحب ال185 سم.و غالبا ما يعمد لاعبو الريال إلى إرسال كرات هوائية لتصل إلى الخشبة الثانية لمرمى المنافس ليقطعها أصحاب القامات الطويلة في منتصف الطريق و إسكانها الشباك.
&
و اللافت أن ريال مدريد يراهن على قامة لاعبيه عندما يكون متخلفا في النتيجة لأدراك التعادل وهو السيناريو الذي تكرر في مباريات عديدة .