قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

 وضعت صحيفة "آس" الإسبانية قائمة مكونة من 10 لاعبين أكدت من خلالها بأنهم أبرز الأسماء المهددة بالغياب عن نهائيات كأس العالم المقبلة بروسيا 2018 بسبب الوضعية الحرجة التي تعرفها منتخباتهم الوطنية في التصفيات، حتى ان بعض هذه المنتخبات أصبحت قاب قوسين أو أدنى من تلاشي حلمها بالوصول إلى المونديال .

ويعتبر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة الإسباني، واللاعب الأفضل في العالم ، من ابرز الأسماء التي قد تغيب عن مونديال روسيا، بالنظر إلى الوضعية التي يعيشها منتخب الأرجنتين في تصفيات أميركا الجنوبية ، بعدما ساءت نتائجه وتعرض لخسارة جديدة في الجولة الرابعة عشرة من منتخب فنزويلا ، في غياب ميسي الذي سلط عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم عقوبة الإيقاف لأربع مباريات ستخوضها كتيبة "التانغو" بدونه في هذه التصفيات .
 
وفي غياب ميسي، فإن فرصة الأرجنتين في إنهاء هذه التصفيات ضمن الأربعة الأوائل أصبحت ضئيلة ، وحتى المركز الخامس أصبح هدفا عسيرا، ويتطلب منه خوض نزال فاصل ضد بطل تصفيات اوقيانوسيا.
 
وشارك ميسي بانتظام مع منتخب بلاده منذ انضمامه إلى صفوفه، في نهائيات كأس العالم خلال ثلاث دورات في 2006 و 2010 و 2014 ، فيما قد تكون دورة 2018 الأخيرة لميسي، لذلك يريد ان يكون ختامها مسكًا.
 
كما ضمت اللائحة إسم النجم الجزائري رياض محرز نجم خط وسط نادي ليستر سيتي وأفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لعام 2016. 
 
وتراجعت حظوظ "الخضر" كثيراً في بلوغ نهائيات المونديال للمرة الخامسة في تاريخه، والثالثة تواليا والثانية لمحرز، بعد البداية السيئة في تصفيات المونديال عن قارة إفريقيا ، اثر سقوطه على أرضه في فخ التعادل أمام الكاميرون ثم الخسارة من نيجيريا في الجولة الثانية ليجمع نقطة واحدة فقط ، وبفارق خمس نقاط عن المتصدر المنتخب النيجيري .
 
وبالنظر إلى نتائج هذه المجموعة، فإن أسود الكاميرون و نسور نيجيريا في أقوى رواق للعبور إلى روسيا خاصة أن وضعية المنتخب الجزائري حرجة بعد تأخر تعيين مدرب لتولي الإشراف عليه.
 
و يواجه الجناح الأيسر آريين روبن نجم نادي بايرن ميونيخ الألماني خطر الغياب عن المونديال بعدما غاب عن كأس أمم أوروبا الأخيرة بفرنسا، في ظل النتائج المتواضعة التي سجلها المنتخب الهولندي، والتي كان آخرها خسارته من بلغاريا والتي ذهب ضحيتها المدرب داني بليند، الذي قرر الاتحاد الهولندي إقالته من منصبه ، حيث تراجع "البرتقالي" إلى المركز الرابع في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط فقط أمام منتخبات فرنسا والسويد و بلغاريا.
 
وضمت لائحة المهددين بالغياب عن الملاعب الروسية إسم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم وهداف نادي بروسيا دورتموند والدوري الألماني بسبب تواضع نتائج منتخب الغابون في المجموعة الأفريقية الثالثة ، إذ اكتفى بنقطتين فقط من مباراتين ليحتل المركز الثالث خلف منتخبي ساحل العاج و المغرب المرشحين لخطف تأشيرة التأهل عن فرق هذه المجموعة. 
 
ولم يسبق للغابون أن تأهلت لنهائيات كأس العالم ، غير أنها راهنت على تواجد أوباميانغ لتحقيق هذا الحلم.
 
وضمت قائمة المهددين أيضاً إسم التركي أردا توران نجم خط نادي برشلونة ، بعدما اكتفى "الاتراك" بجمع 8 نقاط فقط من خمس جولات ليحتلوا المركز الرابع خلف منتخبات أوكرانيا و آيسلندا و كرواتيا التي تتصدر هذه المجموعة برصيد 13 نقطة.
 
ويواجه يان أوبلاك حارس نادي أتلتيكو مدريد الإسباني خطر الغياب عن العرس الكروي العالمي، بعدما تخلف منتخبه سلوفينيا في ترتيب المجموعة السادسة من التصفيات الأوروبية ، ليحتل المركز الثالث بفارق نقطة عن سلوفاكيا صاحبة المركز الثاني و 5 نقاط عن إنكلترا صاحبة المركز الأول.
 
وتبدو فرص المهاجم إدين دزيكو هداف نادي روما الإيطالي متواضعة لبلوغ النهائيات مع منتخب البوسنة والهرسك الذي يحتل المركز الثالث في المجموعة الأوروبية الثامنة ، برصيد 10 نقاط بفارق ثلاث نقاط عن بلجيكا متصدرة المجموعة ، ونقطة عن اليونان الوصيف.
 
ويكشف الترتيب الحالي للمجموعة الأوروبية الرابعة أن غاريث بيل نجم نادي ريال مدريد الإسباني ودافيد آلابا نجم دفاع نادي بايرن ميونيخ مرشحان للغياب عن روسيا 2018 ، بما أن منتخبيهما ويلز والنمسا يتقاسمان المركز الثالث غير المؤهل للنهائيات، برصيد 7 نقاط ، وبفارق 4 نقاط عن الصدارة التي يتقاسمها منتخبا صربيا وإيرلندا بـ 11 نقطة ، وهذا الترتيب يعزز من حظوظ إيرلندا وصربيا في التأهل مباشرة للمونديال سواء الأول كبطل للمجموعة أو الثاني كأفضل وصيف، بينما يقلص كثيرا من فرص بقية منتخبات المجموعة. 
 
هذا ولم يسبق لغاريث بيل ومنتخب بلاده أن تواجدا في نهائيات المونديال بسبب تواضع المنتخب الويلزي، غير أن المشاركة المميزة في كأس أمم أوروبا الأخيرة ، وتواجد مجموعة متماسكة من اللاعبين منحته فرصة لتعزيز آماله في بلوغ النهائيات .
 
وأخيراً، فقد ضمت القائمة كذلك إسم باولو غيريرو نجم نادي فلامينغو البرازيلي بسبب احتلال منتخبه البيرو للمركز السابع غير المؤهل للنهائيات برصيد متواضع بلغ 18 نقطة ومناصفة في هذا المركز مع منتخب الباراغواي .