خطا يوفنتوس المتصدر خطوة اضافية نحو لقبه السادس على التوالي في الدوري الايطالي لكرة القدم بفوزه الكبير على ضيفه جنوى برباعية نظيفة الاحد في المرحلة الثالثة والثلاثين.

وتناوب على تسجيل الاهداف الارجنتيني ايزكييل مونوز (17 خطأ في مرمى فريقه) ومواطنه باولو ديبالا (19) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (41) وليوناردو بونوتشي (64).

ورفع يوفنتوس رصيده الى 83 نقطة، بفارق كبير يبلغ 11 نقطة عن روما أقرب منافسيه الذي يحل ضيفا على بيسكارا الاثنين في ختام المرحلة.

ويمر يوفنتوس بفترة رائعة، ففضلا عن تصدره ترتيب الدوري بفارق مريح، فانه بلغ نصف نهائي دوري ابطال اوروبا من الباب الواسع على حساب برشلونة الاسباني بعد أن تغلب عليه 3-صفر ذهابا في تورينو وتعادل معه الأربعاء الماضي سلبا ايابا في كاتالونيا في ربع النهائي.

كما انه يحلم بالثلاثية بعد أن وصل الى نهائي كأس ايطاليا لمواجهة لاتسيو، وهو يسعى الى لقب ثالث على التوالي في المسابقة.

ورد فريق السيدة العجوز اعتباره أمام جنوى السادس عشر برصيد 30 نقطة الذي الحق به خسارة مفاجئة في المرحلة الرابعة عشرة من البطوة 1-3، وهي الخسارة الثانية للفريق فقط هذا الموسم، والاولى كانت امام انتر ميلان 1-2 في المرحلة الرابعة.

وكان نابولي الثالث فرط بفرصة انتزاع المركز الثاني موقتا من روما بتعادله مع مضيفه ساسوولو 2-2.

وسجل للمضيف دومينكو بيراردي (59) ولوكا مازيتيلي (80)، وللضيوف البلجيكي دريس ميرتينز (52) والبولندي أركاديوز ميليك (84).&

وقلص نابولي الفارق وروما الوصيف الى نقطة واحدة، بواقع 72 نقطة مقابل 71، بينما احتفظ ساسوولو بالمركز الرابع عشر برصيد 36 نقطة.

واكتسح لاتسيو ضيفه باليرمو بستة أهداف مقابل هدفين رافعا رصيده الى 64 نقطة مستعيدا المركز الرابع المؤهل مباشرة الى بطولة "يوروبا ليغ" من اتالانتا الذي تغلب على بولونيا 3-2 السبت.

واقترب باليرمو من الهبوط الى الدرجة الثانية بعد أن تجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

وتهبط الفرق الثلاثة الاخيرة الى الدرجة الثانية.

سجل لاتسيو خمسة أهداف في الدقائق الـ26 الأولى، وهو أمر لم يتحقق منذ عام 1938 (فاز حينها يوفنتوس على فيورنتينا 5-2).

وسجل الأهداف الخمسة تشيرو ايموبيلي (8 و9) والسنغالي بالدي دياو كايتا (21 و24 و26)، واضاف لوكا كريكو السادس (90)، وقلص باليرمو الفارق بواسطة اندريا ريسبولي (46 و52).

وفاز اودينيزي على ضيفه كالياري بهدفين للكرواتي ستيب بيريتشا (70) وغابرييل انجيلا (73) مقابل هدف لماركو بورييلو (86).

وخسر ميلان أمام ضيفه امبولي بهدف لجانلوكا لابادولا (72) مقابل هدفين للجورجي ليفان ميتشيدليدزه (40) والسنغالي مامي بابا تيام (67).

وأهدر سوسو ركلة جزاء لميلان في الدقيقة 59.

وهي الخسارة الاولى لميلان منذ استحواذ مستثمرين صينيين على النادي قبل أيام من رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلوسكوني بعد فترة استمرت أكثر من ثلاثين عاما.

وكان ميلان تعادل في مباراته الاولى مع مالكيه الجدد الاسبوع الماضي مع جاره انتر 2-2 في دربي ميلانو.

وخسر سمبدوريا أمام كروتوني بهدف للتشيكي باتريك ستشيك (20) مقابل هدفين لدييغو فالتشينيلي (67) والنيجيري سيمون نوانكو (80)، وكييفو أمام تورينو بهدف لسيرجيو بيليسير (65) مقابل ثلاثة اهداف للصربي آدم ليايتش (52) ودافيد زاباكوستا (56) والاسباني ياغو فالكي (75).

ترتيب فرق الصدارة:

1 - يوفنتوس 83 نقطة من 33 مباراة

2 - روما &&&72 من 32

3 - نابولي &71 من 33

4- لاتسيو &&&64 من 33

5 - أتالانتا 63 من 33

أهداف مباراة يوفنتوس وجنوى:&


juv by ReplayFootCom

&
شاهد أهداف مباراة نابولي و ساسوولو

أهداف مباراة لاتسيو وباليرمو:

أهداف مباراة اودينيزي وكالياري:

أهداف مباراة كييفو وتورينو:

أهداف مباراة&ميلان وامبولي: