بلغ العين الاماراتي، بطل 2003 ووصيف 2005 و2016، الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اسيا في كرة القدم بفوزه الكبير على مضيفه ذوب اهن الايراني 3-صفر الاثنين على ملعب فولاد شهر في أصفهان في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في دور المجموعات.

وسجل الكولومبي دانيلو أسبريا (25) وعمر عبد الرحمن (60) وشقيقه محمد عبد الرحمن (81) الأهداف.

وأهدر الهندوراسي خيري بنغستون ركلة جزاء للفريق الايراني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وانتزع العين صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط مستغلا خسارة الاهلي السعودي المتصدر السابق امام مضيفه بونيودكور الاوزبكستاني صفر-2 اليوم في طشقند.

ويتقدم العين بفارق نقطة واحدة عن الاهلي ونقطتين عن زوب اهن، وبما ان الاخيرين سيلتقيان في الجولة السادسة الاخيرة في 8 ايار/مايو المقبل، فان الفريق الاماراتي الذي يستضيف بونيودكور، ضمن احد المركزين الاول او الثاني.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام منافساته بنظام الذهاب والإياب خلال شهر أيار/مايو المقبل.

وكرر العين سيناريو النسخة الماضية عندما تعادل مع ذوب اهان في العين ذهابا ثم هزمه ايابا في اصفهان.

ونجح العين في افتتاح التسجيل عبر اسبريا الذي استفاد من عرضية البرازيلي كايو فرنانديز فسددها خادعة حاول حارس مرمى ذوب اهان محمد مظهري صدها دون ان ينجح في ذلك (26).

وكان ذوب اهان قريبا من التعادل بعدما احتسبت له ركلة جزاء سددها بنغستون لكن حارس مرمى العين خالد عيسى الذي اختير افضل لاعب في المباراة امسك كرته دون عناء (45).

واضاف عمر عبد الرحمن الهدف الثاني من مجهود فردي رائع انهاه بتسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة على يسار الحارس مظهري (60)، ثم اضاف شقيقه محمد الهدف الثالث (81).

أهداف مباراة ذوب آهن والعين: