حسم تشونبوك الكوري الجنوبي مباراة ذهاب نهائي دوري ابطال آسيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه العين الاماراتي 2-1&السبت في جيونجو.

افتتح العين التسجيل عبر الكولومبي دانيلو مورينو اسبريلا في الدقيقة 63، ثم سجل البرازيلي ليوناردو رودريغيز بيريرا هدفي تشونبوك في الدقيقتين 70 و77 من ركلة جزاء.

وتقام مباراة الاياب في العين في السادس والعشرين من الشهر الجاري.

ويسعى كل من الفريقين الى احراز اللقب للمرة الثانية، بعد ان توج العين عام 2003 وتشونبوك عام 2006.

وأحرز فريقان فقط لقبين في البطولة بحلتها الجديدة التي انطلقت عام 2003 هما الاتحاد السعودي (2004 و2005) وغوانغجو ايفرغراندي الصیني (2013 و2015).

ويعود اللقب الاخير لاندية غرب اسيا الى عام 2011 عبر السد القطري الذي توج على حساب تشونبوك بالذات عندما هزمه في النهائي بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل في الوقتين الاصلي والاضافي 2-2 .

وهي الخسارة الثانية للعين خارج ارضه في النسخة الحالية بعد ان سقط ايضا في دور المجموعات امام الجيش القطري (1-2)، في حين فاز في الدور نفسه على الاهلي السعودي (2-1) في جدة، وتعادل مع ناساف الاوزبكستاني (1-1) في كارشي، وفاز في دور الـ16 على ارض ذوب اهان اصفهان الايراني (2-صفر)، ومن ثم تجاوز مضيفه لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني (1-صفر) في ربع النهائي، وتعادل مع الجيش القطري (2-2) في الدوحة في نصف النهائي.

وكان العين بدأ البطولة الحالية بخسارتين في المجموعة الثالثة امام الجيش بنتيجة واحدة (2-1)، قبل ان يستعيد عافيته محققا 6 انتصارات و4 تعادلات، ليصبح اول فريق في النسخة الجديدة للبطولة يسقط في اولى مباراتين في دور المجموعات ومن ثم يتأھل إلى النھائي دون خسارة في 10 مباريات متتالية.

من جهته، تأهل تشونبوك الى النهائي بتخطيه مواطنه سيول (فاز ذهابا 4-1 وخسر ايابا 1-2) في نصف النهائي.

كما ان الفريق الكوري لم يخسر على ارضه في دوري الابطال منذ سقوطه في 6 مايو 2014 امام مواطنه بوهانغ ستيلرز 1-2 في دور الـ16.

وجاءت المباراة هجومية منذ البداية وسدد ليوناردو اخطر مهاجمي تشونبوك والذي اختير افضل لاعب في المباراة كرة قوية من ركلة حرة ابعدها حارس مرمى العين خالد عيسى (25)، ورد البرازيلي كايو فرنانديز بفرصة للعين اثر تسديدة بعيدة مرت خطرة الى جانب القائم (31).

وانتظر الفريقان حتى الشوط الثاني لتسجيل الاهداف الثلاثة، حيث افتتح العين التسجيل بعد عمل فني رائع من صانع العابه عمر عبد الرحمن الذي مرر على اثرة &كرة الى اسبريلا سددها ذكية بعيدا عن متناول حارس مرمى تشونبوك كوون سون تاي (63).

وهي التمريرة الحاسمة السادسة لعمر عبد الرحمن في النسخة الحالية.

وكان لنزول اللاعب المخضرم لي دونغ غوك (37 عاما) والذي يعتبر الهداف التاريخي &لتشونبوك &برصيد 124 هدفا، فعل السحر في صفوف اصحاب الارض الذين سجلوا هدف التعادل سريعا بعد تمريرة منه الى ليوناردو ليسدد كرة من خارج منطقة الجزاء تابعها خالد عيسى الا وهي تعانق شباكه( 70).

وقبل ان يستيقظ لاعبو العين من الهدف، اضاف تشونبوك الثاني بعدما ارتكب مدافع الفريق الاماراتي محمد فايز خطأ ضد &كيم شين ووك ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها ليوناردو بنجاح (77)، ليسجل المهاجم البرازيلي هدفه العاشر في البطولة.

شاهد الأهداف :

&