تحدثت الصحف الالمانية الصادرة الاثنين عن افتراق محتمل بين نادي بوروسيا دورتموند ومدربه توماس توخل في نهاية الموسم مع اتساع الخلاف بينه وبين الادارة، على رغم الدعم الجماهيري والنتائج الجيدة للفريق تحت قيادة مدربه.

وبعد انتقادات من المدير التنفيذي للنادي هانز - يواكيم فاتسكه لتوخل السبت، جاء دور رئيس النادي رينهارد راوبال الذي نقلت عنه صحيفة "بيلد" اليومية "ان توخل لن يربح في نزاعه مع فاتسكه"، بينما عنونت صحيفة فاتس "فراق مع توخل: راوبال يقف خلف فاتسكه".

ويعود الخلاف مع المدرب (43 عاما) الى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، حينما تعرضت حافلة الفريق لثلاثة تفجيرات أثناء توجهها الى مباراة الذهاب مع موناكو الفرنسي في دورتموند، ما أدى الى إصابة لاعبه الاسباني مارك بارترا، ما أدى لتأجيل المباراة.

وانتقد توخل بشدة قرار الاتحاد الأوروبي للعبة، بموافقة النادي، إقامة المباراة في اليوم التالي، مضيفا انه لم يتم الأخذ برأيه بهذا الشأن.

الا ان فاتسكه قال مؤخرا ان هذا الأمر غير صحيح.

وخسر دورتموند مباراة الذهاب 2-3، والاياب 1-3.

ويخوض المدرب موسمه الثاني مع الفريق، ويشببه البعض بالاسباني خوسيب غوارديولا. ويمتد عقده مع الفريق حتى سنة 2108. 

ويحتل الفريق المركز الثالث المؤهل لدوري ابطال اوروبا، وسيخوض نهائي كأس المانيا امام اينتراخت فرانكفورت في 27 أيار/مايو في برلين، بعدما أقصى حامل اللقب بايرن ميونيخ في نصف النهائي.