كشفت الصحافة الاميركية ان كريس بول صانع العاب لوس انجليس كليبرز سيفكر "بشكل جدي" بفكرة الانضمام الى سان انتونيو سبيرز، وصيف بطل المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

ونقلت شبكة "اي اس بي ان" التلفزيونية الرياضية عن مصادر قريبة من الملف ان كريس بول "سيدرس بجدية فائقة" عرضا يمكن ان يقدمه له سان انتونيو الذي بدوره "يعشق اللاعب".

ويدافع كريس بول عن الوان لوس انجليس كليبرز منذ 2011، وينتهي عقده معه في الاول من تموز/يوليو المقبل.

وسيكون كريس بول الفائز بذهبية اولمبيادي بكين (2008) ولندن (2012) مع منتخب بلاده، احد اللاعبين الاكثر لفتا للانظار في المرحلة الانتقالية بين الموسمين الحالي والمقبل، ولم يخف ان فشل كليبرز المتكرر دفعه الى تركه وهو في الثانية والثلاثين من عمره (يحتفل بعيد ميلاده الـ32 الثلاثاء المقبل).

وخرج كليبرز من الدور الاول في البلاي اوف على غرار الموسم الماضي، بسقوطه اما يوتا جاز 4 مرات في 7 مباريات، ولم يتخط الفريق الدور الثاني رغم وجود العديد من النجوم ومنهم بول وبلايك غريفين وديأندريه جوردان وجمال كروفورد.

وانهى بول الموسم المنتظم (82 مباراة) بمعدل وسطي 18,1 نقطة و9,2 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة.

واذا فكر سان انتونيو بضم بول الذي يرغب بعقد مدته 4 سنوات مقابل 152 مليون دولار، عليه ان يخفض كتلة الاجور بالتخلي عن عدد من اللاعبين مثل الاسباني باو غاسول وداني غرين او باتي ميلز بانتظار قرار الارجنتيني مانو جينوبيلي الذي يفكر في سن التاسعة والثلاثين بخوض موسم اخير.

وقد يكون صانع العاب سان انتونيو الفرنسي طوني باركر معنيا بالامر ايضا حيث تعرض لاصابة بالغة في فخذه وينتهي عقده الذي يؤمن له اجرا سنويا يصل الى 15 مليون دولار، في 2018.