قاد لاماركوس ألدريدج فريقه سان انتونيو سبيرز للفوز 108-106 على تورونتو رابتورز في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين الثلاثاء، ليحقق فريقه فوزه الخامس تواليا، فيما حقق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز المتواضع نتيجة طيبة امام لوس انجليس كليبرز.

وكان ألدريدج أفضل مسجل في صفوف فريقه مع 21 نقطة، اضاف اليها سبع متابعات وتمريرتين حاسمتين، ليساهم في تحقيق فريقه فوزه السادس والثلاثين هذا الموسم، مقابل تسع هزائم.

ويحظى سان انتونيو بثاني أفضل سجل هذا الموسم، ولا يتفوق عليه سوى وصيف الموسم الماضي غولدن ستايت ووريرز (38 انتصارا و7 هزائم)، علما ان الاخير يتصدر ترتيب المنطقة الغربية امام سبيرز.

اما تورونتو، وهو ايضا ثاني ترتيب منطقته (الشرقية)، فمني بهزيمته الرابعة تواليا والسابعة عشرة في مقابل 28 فوزا، وخاض المباراة في غياب نجمه دمار ديروزان المصاب في كاحله خلال نهاية الاسبوع.

وتمكن سبيرز عبر ألدريدج من تعويض غياب نجومه كاوهي لينارد والفرنسي طوني باركر والاسباني باو غاسول. وتقدم سان انتونيو في احدى مراحل الشوط الاول بفارق 13 نقطة، الا ان تورونتو تمكن من العودة الى المباراة ومعادلة النتيجة قبل دقيقتين من انتهاء الربع الاخير.

ومنح ديجونت موراي سان انتونيو التقدم بنقطتين، وكان في امكان لاعب تورونتو تيرانس روس التعويض قبل النهاية بـ 1,17 دقيقة، الا انه اضاع تسديدة من مسافة بعيدة.

ولم يستفد رابتورز من كرة ضائعة لسبيرز قبل 45 ثانية من النهاية، ثم زرع الدريدج رميتين حرتين حسم بهما المباراة.

وقال غريغ بوبوفيتش مدرب سبيرز ان الاصابات لدى الفريقين كانت متوازية: "تعرفون انهم يفتقدون دي روزان، لذا غاب عن كل فريق احد لاعبيه".

وكان كايل لوري افضل مسجل لدى الخاسر مع 30 نقطة واضاف البديل تيرنس روس 21 نقطة.

- فيلادلفيا يفاجىء كليبرز -

وحقق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز مفاجأة عندما قلب تأخره بفارق 19 نقطة في الربع الثالث وفاز على ضيفه لوس انجليس كليبرز 121-110.

وبرغم غياب الكاميروني جويل امبيد المصاب، تألق البديل نيرلينس نويل، فسجل اعلى رصيد له هذا الموسم (19 نقطة)، ليحقق "فيلي" فوزه الـ16 هذا الموسم مقابل 27 خسارة.

وهذا الفوز الرابع في خمس مباريات لفيلادلفيا صاحب ثالث اسوأ رصيد في المنطقة الغربية.

ولدى الخاسر، كان البديل جمال كروفورد افضل مسجل مع 27 نقطة واضاف جاي جاي ريديك 22 نقطة واوستن ريفرز 20 نقطة.

ورحب كليبرز بنجمه بلايك غريفين العائد من جراحة في ركبته ابعدته 18 مباراة عن الدوري. وسجل غريفين 12 نقطة و11 متابعة.

وفي المنطقة الشرقية، سجل برادلي بيل 31 نقطة، ليقود واشنطن ويزاردز الى الفوز على ضيفه بوسطن سلتيكس 123-108.

وطغى صراع مرير على لقاءات الفريقين في المواسم الاخيرة، بسبب الاشتباكات بين اللاعبين، وما زاد الطين بلة وصول ويزاردز الى ملعب المباراة بثياب سوداء اللون. ويبدو ان ذلك اشارة الى ملاحظات جون وال لاعب ويزاردز الاثنين بانهم سيحضرون جنازة بوسطن الثلاثاء.

وسجل الموزع وال 27 نقطة و7 متابعات و7 تمريرات حاسمة للفائز، ليعزز رصيد ويزاردز الى 14 انتصارا متتاليا على ارضه. 

وقال بيل بعد الفوز: "احب هذا النوع من المباريات. هذا ما يجعلها طريفة. الشبان تنافسوا بقوة، ولم تكن مباراة قذرة. حافظنا على نظافتها، بغض النظر عما حصل في المباراة الاخيرة".

ورفع واشنطن رصيده الى 25 فوزا و20 خسارة في المركز الخامس في المنطقة، فضيق الخناق على بوسطن الثالث (26-18) واتلانتا هوكس (26-19).

وفي باقي المباريات، فاز دنفر ناغتس على يوتا جاز 103-93، ومينيسوتا تمبروولفز على فينيكس صنز 112-111، وشيكاغو بولز على اورلاندو ماجيك 100-92.