لا يزال ريال مدريد الإسباني حديث وسائل الإعلام المحلية والعالمية، وذلك بعد تتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب يوفنتوس الإيطالي.

وعزز ريال مدريد رصيده القياسي وأحرز لقبه الثاني عشر في دوري أبطال أوروبا، بفوزه على يوفنتوس بنتيجة 4-1 في المباراة النهائية التي أقيمت السبت في العاصمة الويلزية كارديف.

ونشرت صحيفة "أس" الإسبانية تقريرا ألقت من خلاله الضوء على الأسباب التي كانت وراء فوز ريال مدريد الكبير على يوفنتوس وإحراز لقب المسابقة الأوروبية العريقة.

الصحيفة المدريدية رصدت 5 أسباب رأت أنها السبب وراء اكتساح الريال ليوفنتوس في النهائي، وجاءت على النحو الآتي:

1 - كريستيانو رونالدو

يدين ريال مدريد في فوزه على يوفنتوس بشكل كبير إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث افتتح أفضل لاعب في العالم أربع مرات، التسجيل في الدقيقة 20، قبل أن يقضي الدون على آمال "السيدة العجوز" بتسجيله الهدف الثالث للفريق الملكي في الدقيقة 64.

وتربع رونالدو على صدارة هدافي البطولة لهذا الموسم برصيد 12 هدفا، 10 منها بالأدوار الإقصائية أمام بايرن ميونيخ، وأتلتيكو مدريد، ويوفنتوس، وبات بذلك أبرز المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

2 - كيلور نافاس

بالرغم من تعرضه للكثير من الانتقادات في بعض المباريات بداية الموسم، إلا أن الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس لعب حاسمًا في الفترة الأخيرة من الموسم.

كما لعب دورا كبيرا في حماية عرين الفريق الملكي في المباراة النهائية أمام يوفنتوس، حيث تصدى لتسديدة خطيرة للاعب الفريق الإيطالي بيانيتش بشكل مميز في أول ربع ساعة من المباراة.

وبدأ نافاس يفرض نفسه كحارس مرمى للميرينغي في الأشهر الأخيرة من الموسم، خاصة بعد كلاسيكو البرنابيو أمام برشلونة، في 23 أبريل الماضي.

3 - القدرة على تحمل المعاناة

كما حدث في ملعب فيسنتي كالديرون بإياب نصف نهائي البطولة، تحمل ريال مدريد الكثير من الضغط بالشوط الأول من أتلتيكو مدريد، لا سيما بعد أن سجَّلوا هدفين، وباتوا على بعد هدف واحد من معادلة نتيجة الذهاب.

يملك الفريق الملكي ميزة رائعة تتمثل في القدرة الكبيرة على تحمل المعاناة والضغط في المباريات الكبيرة جعلته يظهر بمظهر كبير أمام يوفنتوس.

فيعد ضغط قوي من الفريق الإيطالي خلال مجريات الشوط الأول، نجح الفريق الملكي في فرض سيطرته في الشوط الثاني وعاد الفريق لممارسة هوايته بالتفوق على خصومه.

4 - زيدان

كان لزيدان دورا واضحا خلال فترة ما بين الشوطين، إذ أن انتهاء الشوط الأول بالتعادل الإيجابي، أجبر زيدان على إجراء بعض التعديلات التكتيكية على الفريق.

ويبدو أن زيدان، قام بإلقاء خطاب على لاعبيه في استراحة ما بين الشوطين، وساهم حديث زيدان بربط ثلاثي الوسط مودريتش، وكروس، وإيسكو بشكل أفضل ليسيطروا على المباراة بشكل كامل.

5 - مارسيلو وكارفاخال

يعتبر الثنائي مارسيلو وكارفاخال أحد أعمدة الفريق الملكي الرئيسية منذ بداية الموسم، وكان لهما دورا جيدا في حسم المباراة النهائية، حيث صنع كل منهما هدفًا، كما أن تقدمهما إلى الامام يشكل خطرًا كبيرًا على أي منافس.