اقترب نادي آرسنال الإنكليزي من ضم اللاعب الدولي الفرنسي ألكسندر لاكازيت ، مهاجم فريق ليون الفرنسي، في صفقة تعتبر الأغلى في تاريخ النادي اللندني.

وكشفت صحيفة "ديلي ستار"، نقلًا عن محطة "تيليفوت"، تفاصيل اتفاق أرسنال الإنكليزي مع ليون الفرنسي، بشأن انضمام ألكسندر لاكازيت.
 
وكشف برنامج "تيلي فوت" لقناة "تي أف 1" الفرنسية أنّ الناديين قد اتفقا على دفع آرسنال مبلغ 53 مليون يورو بعقد يمتد لخمس سنوات، ليصبح لاكازيت أغلى صفقة في تاريخ النادي اللندني، متفوقًا على الألماني مسعود أوزيل، حينما انضم من ريال مدريد الإسباني في 2013 بمبلغ 43 مليون إسترليني.
 
ومن جهته قال رئيس نادي ليون، جان ميشيل أولاس في تصريحات لصحيفة "لو بروغري" الفرنسية: "العرض الأول الذي أرسله أرسنال كان 45 مليون يورو، لكن عملية التحويل سوف تتراوح بين 45 و 50 مليونا".
 
وأضاف "كون الصفقة قريبة من 50 مليونا فهذا شيء فريد، قد يكون رقماُ قياسياً لأرسنال ولليون أيضاً".
 
وبدورها أكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أنّ نادي ليون بات على أعتاب بيع لاكازيت إلى أرسنال.
 
وأوضحت أن الصفقة باتت وشيكة، وسيتم الإعلان عنها بشكل رسمي خلال الساعات القليلة القادمة.
 
وأضافت الصحيفة الرياضية الشهيرة أن المفاوضات شهدت تقدماً كبيراً بعد جلسة بين لاكازيت وجان ميشيل أولاس، لإقناع الأخير بالموافقة على رحيله إلى "الغانرز"، بعقد لمدة 5 سنوات.
 
ولفتت "ليكيب" إلى أن صفقة بيع ألكسندر لاكازيت ستنعش خزينة ليون بـ60 مليون يورو إضافة إلى حوافز أخرى، ليكون بذلك أغلى لاعب في تاريخ النادي الفرنسي، كما سيكون أغلى صفقة شراء في تاريخ أرسنال.
 
وسجل لاكازيت ، البالغ من العمر 26 عاماً، 28 هدفاً في 30 مباراة بالدوري الفرنسي الموسم المنصرم، ليصل إلى 100 هدف في 203 مباريات، إجمالي مشاركاته في المسابقة المحلية "ليغ 1" .