سقط جميع أصحاب الأرض في فخي التعادل والخسارة الأربعاء في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة سوريا لكرة القدم.

ففي العاصمة تعادل الجيش المتصدر مع جاره المحافظة 1-1، وخسر المجد أمام ضيفه الحرية صفر-2، وتعادل الفتوة مع ضيفه الوثبة 2-2، وفي حلب تعادل الاتحاد مع ضيفه الوحدة 2-2.

وفي حمص فاز حطين على مضيفه الكرامة 2-1، وتعادل في حماه الطليعة مع ضيفه الشرطة 1-1، وجبلة مع ضيفه النواعير 1-1.

وقدم الجيش وجاره المحافظة مباراة متوسطة المستوى تقاسما فيها السيطرة والفرص الضائعة تقدم الجيش في شوطها الاول بهدف لبشار أبو خشريف (45)، قبل أن ينجح حسام سمان في تسجيل هدف التعادل للمحافظة في الشوط الثاني (62)، ليخسر الجيش نقطتين ثمينتين مع استمراره في الصدارة برصيد 52 نقطة مقابل 25 نقطة للمحافظة في المركز العاشر.

وفي حلب، تناوب الاتحاد وضيفه الوحدة على تقديم واحدة من أفضل مباريات البطولة من الناحية الفنية عبر هجوم متبادل وخطورة مستمرة على المرميين بدأ منذ الدقيقة الأول وأثمر عن هدف مبكر للاتحاد بنيران صديقة عندما أخطأ مدافع الوحدة عمرو ميداني في قطع كرة عرضية فاسكنها برأسه في زاوية مستحيلة (6)، ولم يؤثر الهدف على نشاط الضيف الذي نجح في إدراك التعادل بواسطة خالد مبيض (34).

وتصاعدت الإثارة في الشوط الثاني مع النكهة الهجومية للطرفين التي أثمرت في الدقيقة 65 عن هدف التقدم للوحدة عبر محمد فارس إلى أن حملت الدقيقة الأخيرة هدف التعادل للاتحاد عبر مدافعه أحمد كلاسي (90).

ورفع الاتحاد رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثالث مقابل 41 نقطة للوحدة في المركز الرابع.

وفي حمص، تقدم الكرامة مبكرا على ضيفه حطين عبر عبيدة السقي (5) لكن نشاط الضيف الهجومي أثمر عن هدف التعادل بواسطة معتز كيلوني (34)، قبل أن ينجح احمد حاج محمد في تسجيل هدف الفوز لحطين في الشوط الثاني (82)، رافعا رصيد فريقه إلى 37 نقطة في المركز الخامس مقابل 24 نقطة للكرامة في المركز الثاني عشر.

وفي العاصمة، فاجأ الحرية متزيل الترتيب مضيفه المجد وفاز عليه بهدفين نظيفين سجلهما محمد يوسف (6) واحمد الأحمد (80) واهدر بشار قدور ركلة جزاء للمجد (70).

ورفع الحرية رصيده إلى 24 نقطة في المركز السادس عشر الأخير مقابل 27 نقطة للمجد في المركز الثامن.

وفي العاصمة، أيضا حول الفتوة تأخره أمام ضيفه الوثبة بهدفين لجومرد موسى (3 من ركلة جزاء) ومنهل كوسا (32) إلى تعادل بهدفين عبر سليمان سليمان (45 من ركلة جزاء) وابراهيم سواس (47)، ليرفع الفتوة رصيده إلى 21 نقطة في المركز الرابع عشر مقابل 23 نقطة للوثبة في المركز الثالث عشر.

وفي حماه، تقدم الشرطة أولا عبر هدافه احمد الأسعد (10) وعادله الطليعة في الدقيقة 87 بواسطة مروان صلال.

ورفع الطليعة رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع مقابل 31 نقطة للشرطة في المركز السادس.

وفي جبلة، تقدم النواعير بهدف من ركلة جزاء ترجمها زاهر خليل (14) وعادله جبلة عبر أديب بركات (30) ورفع جبلة رصيده الى 25 نقطة في المركز الحادي عشر مقابل 26 نقطة للنواعير في المركز التاسع.

وتختتم المرحلة الخميس في حمص بلقاء تشرين مع الجزيرة وهي منقولة اتحاديا من اللاذقية تنفيذا للعقوبة التي فرضها اتحاد الكرة على تشرين بسبب شغب جمهوره في مباراته مع النواعير في المرحلة الحادية والعشرين.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الجيش 52 نقطة من 23 مباراة 

2- تشرين 48 من 22

3- الاتحاد 44 من 22

4- الوحدة 41 من 22

5- حطين 37 من 22