قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يتصدر لقاء القمة بين الوحدة الدمشقي وضيفه الاتحاد الحلبي الجمعة في العاصمة مواجهات المرحلة الثامنة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم. 

ويلتقي في العاصمة أيضا الجزيرة مع تشرين، وفي اللاذقية حطين مع الكرامة، وفي حمص الوثبة مع الفتوة، وفي حماة النواعير مع جبلة.

ويلتقي بعد غد السبت في دمشق الجيش مع المحافظة، وفي اللاذقية الحرية مع المجد.

وتختتم المرحلة يوم الأحد في دمشق بلقاء الشرطة مع الطليعة.

ومن المنتظر أن يشهد لقاء الوحدة السابع (10 نقاط) مع ضيفه الاتحاد الثاني (13 نقطة) حضورا جماهيريا كبيرا انعكاسا لشعبية الطرفين في مواجهة متكافئة ومفتوحة باحتمالاتها. 

وإذا فرض المنطق نفسه فمن المتوقع أن ينجح تشرين المتصدر (15 نقطة) من تجاوز مضيفه الجزيرة السادس عشر الأخير (نقطتان) لفوارق كبيرة.

ويحتاج حطين الثالث (13 نقطة) إلى جهود مضاعفة أمام ضيفه الكرامة الحادي عشر (6 نقاط) في مباراة متكافئة بغض النظر عن فارق الترتيب بينهما وان كانت الأفضلية هنا نسبية للفريق المضيف.

وتبدو الفرصة متاحة أمام الوثبة الثاني عشر (6 نقاط) لتجاوز ضيفه الفتوة الرابع عشر (5 نقاط) والذي يغيب عنه خمسة لاعبين أساسيين بداعي الحرمان.

وستكون كل الاحتمالات قائمة بلقاء النواعير الثالث عشر (6 نقاط) مع ضيفه جبلة التاسع (8 نقاط) لتقارب المستوى مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض. 

وتبقى لمباراة الجارين، الجيش الثامن (9 نقاط من 3 مباريات) مع المحافظة الرابع (11 نقطة) خصوصية كما جرت العادة بين فرق المدينة الواحدة حيث تفتح أبواب كل الاحتمالات.

وسيكون الحرية الخامس عشر (3 نقاط) في حاجة ماسة الى النقاط مع ضيفه المجد العاشر (8 نقاط).

ويبقى لقاء الشرطة السادس (11 نقطة) مع ضيفه الطليعة الخامس (11 نقطة) متكافئا إلى حد كبير مع أفضلية نسبية للشرطة الأكثر توازنا.