قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في ما يأتي مقتطفات من المؤتمر الصحافي للبرازيلي نيمار، خلال تقديمه الجمعة كلاعب في صفوف نادي باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم، قادما من برشلونة الاسباني في صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

* سؤال: لماذا باريس سان جرمان؟

- نيمار: "بسبب طموح النادي الذي يشبه طموحي، البحث عن الفوز، البحث عن تحديات جديدة. قلبي حملني الى هذا النادي".

* سؤال: فكرة ان تصبح اللاعب الأول في باريس، وهو ما لم تكن عليه في برشلونة (بوجود الارجنتيني ليونيل ميسي)، هل أثرت في قرارك؟

- نيمار: "هذا لم يكن ذا تأثير على الاطلاق. رغبتي في القدوم للعب في باريس كانت بسبب البحث عن تحد جديد، أمر مختلف، وليس لانني لم أكن مرتاحا لعدم كوني اللاعب الأول، لم أبحث أبدا عن ذلك. أنا آت للبحث عن أمر جديد، ألقاب، ما يستحقه هذا النادي".

* سؤال: هل ساورتك شكوك؟

- نيمار: "لم يكن قرارا سهلا، فكرت كثيرا، كنت أفكر طوال الوقت بما يجب فعله. العديد من الاشخاص طلبوا مني ان أتكلم، ان أتواصل، الا انه من الصعب ان نتحدث عن أمر لسنا واثقين منه مئة بالمئة (...) هذا قرار صعب جدا لكن في نهاية المطاف أنا سعيد للغاية".

* سؤال: بماذا ترد على من قالوا ان قرارك دافعه مالي؟

- نيمار: "لا يعرفون شيئا عن حياتي. لم يكن المال دافعي أبدا، لم يكن هذا الأمر أبدا أول ما أفكر به. الأهم بالنسبة الي هو سعادتي وسعادة عائلتي. أنا أتبع قلبي دائما، بغض النظر عن المال. من المؤسف ان يفكر الناس بهذه الطريقة".

* سؤال: هل هو حمل ان تكون أغلى لاعب في العالم؟

- نيمار (ضاحكا): "كلا، أشعر بأن وزني لا يزال على حاله كما في الامس. وزني هو نفسه، 69 كلغ، وطولي لا يزال على حاله ايضا".

* سؤال: ما قصة تغريدة بيكيه الشهيرة عن انك ستبقى (في برشلونة)؟

- نيمار: "كانت لحظة استرخاء على الغداء. التقط الصورة، وكنا نمزح، قلت له ألا يقوم بذلك (نشرها مع تعليق "سيبقى") لأنني لم أكن متأكدا بعد... كنت أفكر بالموضوع كثيرا، الا انه أراد المزاح، التعبير عن مشاعره. هو صديق كبير لي في عالم كرة القدم".

* سؤال: متى اتخذت قرارك؟

- نيمار: "كنت تحت ضغط كبير، كنت أفكر طوال الوقت. كان من أصعب القرارات التي اتخذتها في حياتي. اتخذت قراري قبل يومين (الاربعاء). ذهبت لرؤية المدرب (إرنستو فالفيردي)، وكان أول من أبلغته بالأمر. لم نعمل سويا لفترة طويلة الا انني أحترمه كثيرا. لاحقا أبلغت كل الفريق بقراري. أنا سعيد جدا لهذا القرار".

* سؤال: بعض مشجعي برشلونة قارنوا بينك وبين "الخائن" البرتغالي لويس فيغو (انتقل الى ريال مدريد عام 2000)

- نيمار: "لم أرتكب خطأ. انا حزين ان المشجعين، أكانت أقلية منهم أو غالبية، يفكرون بهذه الطريقة. لم أقلل في اي لحظة من احترامي أكان للنادي أم للمشجعين. لكل لاعب الحق بالبقاء أو الرحيل. اذا أردنا الرحيل، اذا شعرنا ان الأوان حان للرحيل، يجب الرحيل".

* سؤال: قدمت الى برشلونة من أجل (الارجنتيني ليونيل) ميسي. في باريس سان جرمان، من أجل أي لاعب قدمت؟

- نيمار: "أحد الاسباب التي دفعتي للانتقال الى برشلونة كان اللعب الى جانب ميسي. هو الأفضل في العالم. أشكر ليو كثيرا، لانه استقبلني وساعدني كثيرا وعلمني. بالنسبة الى (سبب القدوم الى) باريس، هو النادي، الطموح، المشروع، وبالنسبة الى اللاعبين. أنا معجب كثيرا بـ (الايطالي ماركو) فيراتي، وأشكر (الارجنتيني خافيير) باستوري على القميص (في اشارة الى تخلي الارجنتيني عن القميص الرقم 10)، لم أكن أتوقع ذلك، تفاجأت".