قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

 نصح المدافع اليوناني سقراطيس باباستاثوبولوس زميله في بوروسيا دورتموند الألماني، الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي، بأن يتصرف كلاعب محترف، وسط الحديث عن قرب انتقاله الى برشلونة الإسباني الساعي الى تعويض رحيل البرازيلي نيمار.

وقرر دورتموند الأسبوع الماضي ايقاف الفرنسي البالغ 20 عاما والمرتبط معه بعقد حتى عام 2021، وذلك بسبب غيابه عن التمارين. وعاقب دورتموند لاعبه بداية بإيقافه حتى الإثنين، ما حرمه المشاركة في مباراة السبت ضد هواة ريلاشينغن-آرلن في الدور الأول من كأس المانيا والتي حسمها فريق المدرب الهولندي بيتر بوس 4-صفر بفضل ثلاثية للغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ.
 
الا ان النادي قرر الأحد تمديد الايقاف حتى إشعار آخر، في ظل التقارير عن سعي متواصل من برشلونة لضمه ديمبيلي، وتأكيد مسؤولين في النادي الكاتالوني ان انجاز هذه الصفقة بات قريبا.
 
ونصح سقراطيس زميله الفرنسي بأن يسير على خطى أوباميانغ الذي رفض الأموال الطائلة التي عرضت عليه من الصين وقرر البقاء.
 
وأضاف سقراطيس لمجلة "كيكر" الألمانية "عثمان شاب جيد، لكن يجب أن يدرك بأنه لا يوجد اي لاعب أكبر من الفريق. على الجميع أن يفهم بوضوح بأن عليه العمل لمصلحة الفريق والانضباط. هذا الأمر ينطبق ايضا على عثمان - ليس باستطاعته القيام بما يحلو له".
 
وواصل "يجب أن يأخذ بيار ايميريك اوباميانغ كمثل يحتذى به. في امكان +أوبا+ الحلم بالرحيل ايضا، لكنه يتصرف باحتراف في كل حصة تمرينية وكل مباراة ويقدم أفضل ما لديه"، مضيفا "في الدور الأول من الكأس سجل ثلاثة أهداف، (أما) عثمان فلم يكن موجودا".
 
وأعتبر ان غياب ديمبيلي عن التمارين لم ينفع احدا، مضيفا "عليه ألا ينسى بأنه ما زال مرتبطا مع دورتموند بعقد طويل الأمد".
 
وكان المدير الرياضي لدورتموند ميكايل تسورك أكد الأحد في بيان ان "تركيزنا الآن منصب على تحضيرات الفريق لمباراته الافتتاحية في الدوري الألماني ضد فولفسبورغ في عطلة نهاية الأسبوع الحالي"، مضيفا "بالتأكيد، يملك عثمان ديمبيلي خيار التمرن وحيدا".
 
ويعتبر ديمبيلي من أهم المواهب الصاعدة في كرة القدم الأوروبية ويشكل أحد أهداف برشلونة الساعي الى تعويض رحيل نيمار الى باريس سان جرمان الفرنسي في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.
 
واكد المدير العام لبرشلونة بيب سيغورا الأربعاء ان فريقه اقترب من اتمام صفقتي البرازيلي كوتينيو (ليفربول) وديمبيلي.
 
وبحسب وسائل الاعلام الإسبانية، عرض برشلونة على دورتموند 80 مليون، اضافة الى حوافز بقيمة 40 يورو، الا ان الفريق الألماني يطالب بـ150 مليون يورو للتخلي عن اللاعب الشاب، أي أكثر بعشرة أضعاف مما دفعه لضم الأخير من رين عام 2016.
 
وأمل سقراطيس في ان يعود ديمبيلي الى التمارين في أقرب وقت لأن "عثمان أعطانا الكثير. هو لاعب يخلق الفارق ونحتاج الى لاعبين مثله. لكننا نحتاج ايضا الى لاعبين لا يبعدون أنفسهم ويريدون أن يكونوا جزءا من عائلتنا. من الواضح أن عثمان لا يريد هذا الأمر".