عاد ايفرتون بنقطة ثمينة من ملعب الاتحاد بتعادله مع مانشستر سيتي 1-1 في ختام المرحلة الثانية من بطولة انكلترا لكرة القدم مساء اليوم الاثنين في مباراة اكملها الفريقان بعشرة لاعبين.

وطرد الحكم ظهير ايمن مانشستر سيتي كايل ووكر قبل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة لحصوله على بطاقتين صفراوين، وتكرر السيناريو في نهاية المباراة لكن هذه المرة كان الضحية الفرنسي مورغان شنايديرلين من ايفرتون.

بدأ سيتي المباراة بقوة وضغط على مرمى ايفرتون وتعددت الفرص لمهاجميه البرازيلي غابريال جيزوس والارجنتيني سيرخيو اغويرو لكن الاثنين تنافسا على اهدارها.

لكن الفرصة الاخطر كانت لصانع الالعاب الاسباني دافيد سيلفا الذي سدد كرة من مسافة قريبة لكنها اصطدمت بالقائم (34).

ومن الهجمة المرتدة، نجح المهاجم المخضرم واين روني العائد حديثا الى صفوف ايفرتون من مانشستر يونايتد، في افتتاح التسجيل مستغلا تمريرة متقنة من زميله الشاب دومينيك كالفرت لوين ليسدد الكرة داخل شباك حارس السيتيزن البرازيلي ادرسون المنتقل اليه مطلع الموسم الحالي من بنفيكا في الدقيقة 35.

والهدف هو الرقم 200 في الدوري الانكليزي الممتاز ليصبح بالتالي ثاني لاعب يحقق هذا الانجاز منذ اعتماد نظام الدوري الممتاز موسم 1992-93 بعد مهاجم منتخب انكلترا الن شيرر الذي سجل 260 هدفا في صفوف بلاكبيرن روفرز ونيوكاسل.

وكان روني سجل ايضا هدف ايفرتون الوحيد في مرمى ستوك سيتي في المرحلة الاولى.

وروني هو ايضا افضل هداف في تاريخ منتخب انكلترا وناديه السابق مانشستر يونايتد.

ثم طرد الحكم ووكر لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 44 ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وفي مطلع الشوط الثاني اشرك مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا الجناح رحيم ستيرلينغ بديلا عن جيزوس غير الموفق اطلاقا فتحركت الجبهة الهجومية وواصل السيتيزن افضليتهم على الرغم من النقص العددي في صفوفهم.

وحاول اغويرو مرارا وتكرارا لكن دفاع ايفرتون بقيادة المخضرم فيل جاغييلكا والشاب الصاعد مايكل كين نجحا في التصدي لجميع محاولات مانشستر سيتي الى ان نجح ستيرلنغ في استغلال كرة مرتدة من الدفاع ليتابعها على الطاير داخل الشباك في الدقيقة 82.

وحصل شنايديرلين على بطاقته الصفراء الثانية قبل نهاية المباراة بدقيقتين ليكمل فريقه الدقائق الاخيرة بعشرة لاعبين من دون ان تتغير النتيجة.

شاهد أهداف المباراة: