استدعى مدرب منتخب المانيا لكرة القدم يواكيم لوف الجمعة 17 لاعبا من الفريق الفائز بكأس القارات 2017، و7 من المتوجين بكأس العالم 2014، الى المباراتين ضد تشيكيا والنروج في تصفيات مونديال 2018 في روسيا.

وتحل المانيا ضيفة على تشيكيا في الاول من الشهر المقبل في براغ، ثم تستضيف النروج في الرابع منه.

وحقق بطل العالم ستة انتصارات في ست مباريات حتى الان، واقترب من حجز بطاقته الى نهائيات روسيا. وتتقدم المانيا بفارق 5 نقاط على ايرلندا الشمالية الثانية، قبل اربع جولات من انتهاء التصفيات.

وقال لوف "بالنسبة لي، فان الالقاب التي فزنا بها في الماضي لا تحتسب (...)، الشيىء الوحيد الذي يهم هو كأس العالم في نهاية هذا الموسم".

وتابع "نريد احراز اللقب ولذلك نريد فعل كل شيىء لتحقيق هذا الهدف الكبير. اللاعبون يعرفون ماذا اتوقع منهم ويعرفون ان المنافسة قوية جدا".

وكان لوف اختار منتخبا شابا للمشاركة في كأس القارات في روسيا في تموز/يوليو الماضي، ونجح في احراز اللقب بفوزه على نظيره التشيلي في المباراة النهائية.

واعتمد لوف على سبعة لاعبين فقط توجوا بكأس العالم السابقة في البرازيل هم توماس مولر وماتس هوملس ومسعود اوزيل وسامي خضيرة وطوني كروس ويوليان دراكسلر وماتياس غينتر.

كما واصل الاعتماد على الشباب فاستدعى 17 لاعبا فازوا بكأس القارات، منهم دراكلسر وغينتر، واضاف اليهم ايضا سيرج غنابري من هوفنهايم، والمهاجم ماريو غوميز العائد الى التشكيلة.

- وهنا اسماء اللاعبين الـ24:

للمرمى: بيرند لينو (باير ليفركوزن) ومارك-اندريه تير شتيغن (برشلونة الاسباني) وكيفن تراب (باريس سان جرمان الفرنسي)

- للدفاع: ماتياس غينتر (بوروسيا دورتموند)، يوناش هيكتور (كولن)، بنيامين هنريخس (باير ليفركوزن)، ماتس هوملس (بايرن ميونيخ)، يوشوا كيميتش (بايرن ميونيخ)، انطونيو روديغر (تشلسي الانكليزي)، ونيكلاس سوله (بايرن ميونيخ).

- للوسط والهجوم: يوليان براندت (باير ليفركوزن)، ايمري جان (ليفربول الانكليزي)، يوليان دراكسلر (باريس سان جرمان الفرنسي)، سيرج غنابري (هوفنهايم)، ماريو غوميز (فولفسبورغ)، ليون غورتسكا (شالكه)، سامي خضيرة (يوفنتوس الايطالي)، طوني كروس (ريال مدريد الاسباني)، توماس مولر (بايرن ميونيخ)، مسعود اوزيل (ارسنال الانكليزي)، سيباستيان رودي (بايرن ميونيخ)، لارس شتيندل (بوروسيا مونشنغلادباخ)، تيمو فيرنر (لايبزيغ) وأمين يونس (اياكس امستردام الهولندي).