قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اقترب النادي المصري المصري والرجاء البيضاوي المغربي من ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بفوز الاول على ضيفه نهضة بركان المغربي 1-0، والثاني على ضيفه اسيك ابيدجان العاجي 4-0 الاحد في الجولة الرابعة.

في المباراة الاولى، خطف المصري صدارة المجموعة الثانية من نهضة بركان بالفوز عليه بملعب بورسعيد بهدف وحيد سجله اسلام عيسى بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة أسكنها على يمين الحارس عبد العالي المحمدي (54).

ورفع المصري رصيده الى 8 نقاط بفارق نقطة واحدة امام نهضة بركان الذي تراجع الى المركز الثاني بفارق 4 نقاط امام الهلال السوداني العائد بتعادل ثمين من ارض مضيفه يونياو دو سونغو الموزمبيقي بهدف لشرف الدين شيبوب (53) مقابل هدف لماريو سيماموندا (5).

ويحتل الفريق الموزامبيقي المركز الاخير برصيد نقطتين.

وفي الجولة الخامسة في 19 آب/اغسطس المقبل، يحل المصري ضيفا على يونياو دو سونغو، ونهضة بركان على الهلال.

وجاء الشوط الاول جيدا فنيا من كلا الفريقين، واهدر لاعبو المصري خاصة الثلاثي احمد جمعه واسلام عيسى واحمد شكرى العديد من الفرص السهلة، اضافة الى تألق مدافعي نهضة بركان وخلفهم حارس المرمى المحمدي في الحفاظ على نظافة شباكهم.

ولجأ الضيوف الى الدفاع المنظم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التى شكلت خطورة على مرمى احمد مسعود حارس المصري.

وكثف المصري ضغطه في الشوط الثاني، ونجح عيسى فى افتتاح التسجيل (54).

وحاول الفريق المغربي ادراك التعادل دون جدوى.

وفي الثانية ضمن المجموعة الاولى، جدد الرجاء البيضاوي فوزه على اسيك ابيدجان عندما اكرم وفادته برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها محمود بنحليب (18 و62 من ركلة جزاء) وزكريا حدراف (27 و45+2).

واستعاد الرجاء البيضاوي الذي كان تغلب على اسيك 1-صفر في عقر داره ابيدجان في الجولة الثالثة، الصدارة من فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي بعدما رفع رصيده الى 8 نقاط بفارق نقطة واحدة عن الاخير الفائز على ادوانا ستارز الغاني بهدفين نظيفين سجلهما ماكوسو مونديلي (13 و77).

وتجمد رصيد ادوانا ستارز عند 4 نقاط في المركز الثالث واسيك ابيدجان عند 3 نقاط في المركز الرابع الاخير.

وفي الجولة المقبلة، يحل الرجاء البيضاوي ضيفا على فيتا كلوب، فيما يلتقي ادوانا ستارز مع اسيك ابيدجان.

وفي المجموعة الرابعة، أفلت اتحاد الجزائر الجزائري من الخسارة امام ضيفه رايون سبور الرواندي وانتزع التعادل في الدقيقة 86.

وتقدم الضيوف بهدف اسماعيلا ديارا في الدقيقة 28، وادرك محمد امين حامية التعادل قبل 4 دقائق من النهاية.

وتراجع اتحاد العاصمة الى المركز الثاني برصيد 8 نقاط بفارق الاهداف خلف غور ماهيا الكيني الفائز على مضيفه يانغ افريكانز التنزاني بثلاثة اهداف لجورج اوديامبو (1) والرواندي جاك توييسنغ (41) وهارون شاكافا (64) مقابل هدفين لدوس كاسيكي (59) ورافايل لوث (81).

وفي الجولة المقبل، يحل اتحاد الجزائر ضيفا على يانغ افريكانز، ورايون سبور على غور ماهيا.

وفي المجموعة الثالثة، انتزع وليامسفيل العاجي الصدارة من إنييمبا النيجيري بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما جان ويلي كواكو ندا كواسي (31) وغوي سيرج سيدريك يامويغو (76).

ورفع وليامسفيل رصيده الى 7 نقاط بفارق نقطة واحدة امام إنييمبا وكارا برازافيل الكونغولي الفائز على دجوليبا المالي 1-صفر سجله راسين لوامبا في الدقيقة 14.

وتراجع دجوليبا الى المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

وفي الجولة المقبل، يلعب كارا برازافيل مع وليامسفيل، ودجوليبا مع إنييمبا.
&