تبدو حظوظ النادي الافريقي التونسي والفتح الرباطي المغربي كبيرة في تحقيق الفوز الثاني على التوالي في الجولة الثانية من منافسة المجموعة الاولى في ثمن نهائي كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

 وتشهد المجموعة الثانية مواجهة عربية خالصة بين مولودية الجزائر الجزائري والنادي الصفاقسي التونسي.
 
في المجموعة الاولى، يحل النادي الافريقي ضيفا على كمبالا سيتي الاوغندي، ويلعب الفتح الرباطي في ضيافة ريفرز يونايتد النيجيري.
 
وسيحاول كل من الافريقي والفتح تحقيق فوزه الثاني تواليا بعدما هزم الاول على أرضه ريفرز 3-صفر، وفاز الثاني على ضيفه كمبالا سيتي بنتيجة مماثلة.
 
ورغم ان الفتح لا يملك سجلا كبيرا على المستوى القاري لا يتضمن سوى لقبه الوحيد في هذه المسابقة عام 2010، الا انه يبقى افضل حالا من منافسه الذي يشارك لاول مرة.
 
من جانبه، لم يحرز النادي الافريقي الا لقبا وحيدا في مسابقة دوري ابطال افريقيا (1991)، وهو أفضل من منافسه الاوغندي الحديث العهد في المسابقات الافريقية.
 
وستحدد هذه الجولة الى حد كبير وفي وقت مبكر ملامح بطل المجموعة الثانية بين اتحاد العاصمة الذي اكتفى بالتعادل 1-1 مع بلاتينيوم ستارز الجنوب افريقي، والنادي الصفاقسي التونسي بطل 2007 و2008 و2013، الفائز في الجولة الاولى على مباباني السوازيلاندي بصعوبة 1-صفر.
 
ويلتقي في المباراة الثانية مبامباني سوالوز مع بلاتينيوم ستارز.
 
وفي المجموعة الثالثة، سيحاول كل من سموحة المصري والهلال ابيض السوداني تعويض خسارته في الجولة السابقة (صفر-1)، عندما يستضيفان ريكرياتيفو الانغولي وزيسكو يونايتد الزامبي في الاسكندرية وابيض على التوالي.
 
ويلتقي في المجموعة الرابعة، مونانا كلوب الغابوني مع سوبر سبورت الجنوب افريقي في ليبرفيل، وهورويا الغيني مع مازيمبي الكونغو الديموقراطية في كوناكري.
 
ويتصدر مازيمبي المجموعة برصيد 3 نقاط من فوزه على مونانا 2-صفر، مقابل نقطة واحدة لكل من هورويا وسوبر سبورت اللذين تعادلا سلبا.