قام فنان بريطاني معروف بتكريم اللاعب الدولي الإنكليزي هاري كين بطريقته الخاصة، تخليدًا لتألق مهاجم نادي توتنهام رفقة منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي احتضنت فعالياتها روسيا من 14 يونيو إلى 15 يوليو الماضيين.

وطبع الفنان غراهام شورت صورة هاري كين على ست أوراق مالية بفئة خمسة جنيهات إسترلينية وصلت قيمتها السوقية إلى 50 ألف إسترليني، وذلك تكريما للأهداف الستة التي سجلها اللاعب مع منتخب إنكلترا في مونديال روسيا 2018 وحصد بفضلها جائزة "الحذاء الذهبي" كهداف للبطولة.

وقال شورت &في تصريحات صحفية:"صنعت ستة، واحدة لكل هدف سجله. واحدة لهاري نفسه وأخرى للاتحاد الإنكليزي وأربعة لصرفها في بريطانيا وأيرلندا الشمالية كما فعلنا بالورقات المالية التي حملت صورة (الكاتبة) جين أوستن قبل سنوات".

وكان غراهام شورت قد صنع في 2016 عدة ورقات مالية بفئة خمسة جنيهات إسترلينية عليها صورة الكاتبة جين أوستن (1775-1817) بلغت قيمتها في السوق 50 ألف إسترليني.

ويستخدم الفنان البريطاني إبرا رفيعة للغاية لطبع الصور على الأوراق المالية التي تظل صالحة للتداول بشكل عادي طالما لم يتم المساس بشكلها الأصلي.

يُشار أنّ منتخب انكلترا بلغ الدور نصف النهائي لمونديال روسيا 2018، وذلك لأول مرة في تاريخ مشاركاته في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، منذ نسخة 1966 التي &جرت على أراضيه، توج بلقبها منتخب 'الأسود الثلاثة".